رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عفيفي: الأزهر والكنيسة شريكان في مواجهة الإرهاب

محي الدين عفيفي الامين
محي الدين عفيفي الامين العام لمجمع البحوث الاسلامية

التقى الدكتور محيى الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بنيافة الأنبا أرميا الأمين العام المساعد لبيت العائلة ورئيس المركز الثقافي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتفعيل أوجه التعاون بين الأزهر والكنيسة في إطار بيت العائلة المصرية ولجانه الفاعلة، خاصة لجنة الخطاب الديني ولجنة الشباب ولجنة الأسرة والمرأة .

وأشار عفيفي، خلال لقائه مع الأنبا أرميا ودكتور جرجس صالح - مقرر لجنة الطوارىء ببيت العائلة -  أنه يبحث تفعيل دور وعاظ الأزهر والقساوسة على مستوى جميع المحافظات من خلال العمل المشترك في توعية الشباب وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية التي تحاول النيل من استقرار وأمن الوطن .
وأوضح الأمين العام أنه عرض وجهة نظر الأزهر في أهمية التحام لجان بيت العائلة المصرية للعمل

على الأرض بإستراتيجية يومية وأسبوعية وشهرية ، وأفاد كل من أرميا وصالح أن رؤية الكنيسة المصرية تتفق تماما مع رؤية الأزهر لمواجهة التحديات التي تمر بها مصرنا الحبيبة.
ويجرى العمل الآن على إعداد خطة سريعة في بيت العائلة المصرية لتطبيقها في جميع محافظات مصر لمواجهة الإرهاب في إطار خطة فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لتفعيل دور بيت العائلة المصرية في مواجهة الإرهاب والتطرف.