رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالخالق: المناهج بالجامعات تحتاج مراجعة

 الدكتور السيد أحمد
الدكتور السيد أحمد عبدالخالق

أكد الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، أن المبادرات الطلابية في دعم العملية التعليمية بالجامعات من أهم العناصر التي تدفع لتكوين شخصية الطالب وربط التعليم باحتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال فعاليات الحفل السنوي السادس لمبادرة update لرفع المهارات العملية لطلاب جامعة القاهرة، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.
وأوضح الوزير - فى كلمته التي ألقاها خلال الحفل - أن المناهج التعليمية فى الجامعات تحتاج إلى مراجعة شاملة وتجديد محتواها ليتماشى مع آفاق الثورة العلمية التى يعيشها العالم، مؤكداً إتباع وزارة التعليم العالي سياسة الانفتاح على الطلاب والاستماع إلى مشاكلهم وآرائهم التى تثرى العملية التعليمية داخل أروقة الجامعات.
وأشاد الوزير بمبادرة update باعتبارها نموذجا للروح الإيجابية بين طلاب الجامعات، مؤكدا أن الوزارة ستدرس إنشاء مركز متخصص فى كل جامعة تكون مهمته الأساسية هى إكساب الطلاب المهارات الخاصة التى

يحتاجها سوق العمل.
وأوضح الدكتور عبدالخالق أنه سيبحث مع رؤساء الجامعات المصرية تضمين مادة ريادة الأعمال في المقررات والمناهج الدراسية بالجامعات تماشيا مع الاتجاهات الحديثة فى العملية التعليمية، وذلك بما يؤهلهم للحصول على فرص عمل بعد تخرجهم.
جدير بالذكر أن مبادرة update هى مبادرة طلابية بكلية التجارة جامعة القاهرة  تركز نشاطها على تنظيم الدورات التدريبية المجانية لطلاب جامعة القاهرة في المجالات المختلفة كالتسويق، والموارد البشرية.
شهد الاحتفالية الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي، والدكتور حسام الدين مصطفى مسئول التواصل الطلابي بوزارة التعليم العالي، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.