فاضل يشيد بدور الجيش في تأمين القناة

محلية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 12:33
الإسماعيلية ـ أ ش أ :

أشاد الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس بدور القوات المسلحة الحيوى في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس وتوفير الأمان للسفن العابرة للقناة، في نفس الوقت الذى أكد فيه على الدور البطولي للعاملين بالقناة الذين أظهروا قدرا عظيما من المسئولية تجاه بلدهم .

جاء ذلك فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء لرئيس الهيئة بمناسبة احتفالات الهيئة بذكرى تأميم القناة قال فيه إنه يذكر بكل الفخر أنه رغم الصعوبات التى واجهها العاملون فى الهيئة على مدى سنوات
طويلة الا انهم كانوا حريصين كل الحرص على استمرار تدفق السفن العابرة للقناة للحفاظ على هذا المصدر الرئيسى للدخل القومى من العملات الاجنبية .

وأشار الفريق فاضل إلى أن احتفال العام الحالى يأتى بعد ثورة 25 يناير السلمية البيضاء وبعد ما يسمى بالربيع العربى بكل ظلاله على الأوضاع السياسية والاقتصادية فى دول المنطقة.

وقال رئيس هيئة القناة إن احتفال هذاالعام يأتى كذلك وسط

مؤشرات تدعو للأمل والتفاؤل فى ضوء التحسن الذى سجلته حركة التجارة العالمية خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة وتوقعات صندوق النقد الدولى بزيادة حركة التجارة العالمية بنسبة تبلغ حوالى 7 فى المائة فى العام القادم.

وأوضح الفريق فاضل أنه فى ضوء هذا التحسن فى مجمل حركة التجارة العالمية فقد زاد عدد السفن التى عبرت القناة خلال العام المالى 2010 / 2011 عن العام الذى سبقه بنسبة ثلاثة وواحد من عشرة فى المائة لتصل إلى 18 الفا و خمسين سفينة .. فيما زادات الايرادات المحققة بنسبة 11 و ثلاثة من عشرة فى المائة لتصل الى خمسة مليارات و53 مليون دولار.

 

أهم الاخبار