رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرة لعمال النظافة بميناء دمياط

محلية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 12:01
دمياط – عبده خليل:

تظاهر اليوم نحو مائة عامل نظافة داخل ميناء دمياط  احتجاجا على تدنى أوضاعهم المالية والوظيفية وأيضا على قرارات اللواء بحري إبراهيم فليفل رئيس ميناء دمياط باستمرار تعيين أبناء البحيرة وطرد أبناء دمياط حيث قام بتعيين 60 شخصا خلال الشهرين الماضيين بهذا القرار.

قال المتظاهرون لـ"بوابة الوفد" إننا حوالي 136 عامل نظافة داخل ميناء دمياط نعمل بأجر يومي 20 جنيها وتخصم الجمعة والسبت، ولا يوجد تأمين ولا حافز ولا إجازات.

وأضاف العمال أننا قمنا بعد ذلك بتأمين علي  أنفسنا بـ 11 جنيها  لكل فرد منا كل شهر وعندما تحدثنا إلى عماد الدين الزيات مدير شئون النقابة ومشرف على عمال النظافة قام بإهانتنا وقام بسبنا بأبشع الألفاظ وهو أحد قيادات الحزب المنحل بدمياط.

وقمنا بعد ذلك بالتوجه إلى محافظ دمياط اللواء محمد على فليفل لكنه رفض مقابلتنا مجاملة لشقيقه اللواء بحري إبراهيم

فليفل .

وأضاف العمال أن محمود رشوان المشرف العام على مشروع النظافة وهو أحد قيادات فلول الحزب الوطني المنحل يحصل على راتب 3000 جنيه في الشهر  و 1000 جنيه من الإشراف على النادي الدولي للبحارة داخل ميناء دمياط والأغرب من ذلك أنه موظف على المعاش حيث أنهي عمله في 21 / 5 / 2010م وكان مدير نادي البحارة.

طالب المتظاهرون الذين يعملون باليومية بمساواتهم في جميع الحقوق مع زملائهم المعينين أو بالعقود وتوحيد العلاج الأسري بين جميع العاملين، وهددوا باستمرار مظاهراتهم إلى حين الاستجابة لمطالبهم .

أهم الاخبار