6 آلاف معلم ينتهون من أداء امتحانات "الكادر" إلكترونياً

محلية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 11:16
كتب _زكى السعدنى :


انتهى اليوم 6 آلاف معلم من أداء امتحانات "كادر المعلمين" الذى عقدته الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، والذى استمر على مدار 5 أيام .

ويختص هذا الامتحان بتأهيل المعلمين ومساعدتهم على زيادة أجورهم بعد تحديد درجاتهم الوظيفية بناء على نتيجة الامتحانات.

وقام المعلمون بأداء الامتحانات إلكترونياً فى أول تجربة قامت بتطبيقها شركة "انفورماتيك" المتخصصة فى مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

ومن المنتظر أن يتقدم 25 ألف معلم آخرين على مستوى الجمهورية لامتحانات الكادر الالكترونية منتصف الشهر الجارى، وسيقومون بأداء الاختبارات داخل قاعات تابعة لوزارة التربية والتعليم .

صرح بذلك د.مصطفى صالح رئيس مجلس

ادارة شركة انفورماتيك، مشيراً إلى أن اعداد البرنامج الالكترونى تم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتعتمد الوزارة بشكل كبير فى تصميم البرامج الالكترونية الخاصة بها.

وأوضح المهندس محمد الحفناوى مدير قطاع التعليم بشركة انفورماتيك أن البرنامج الذى أعدته الشركة من شأنه المساعدة على توفير الوقت والجهد، لافتاً إلى أن فكرة البرنامج قائمة على ميكنة عملية الامتحانات بطريقة آمنة وبسيطة، حيث يقوم المعلم بتسجيل بياناته ويتسلم الكود الخاص به ويكون رقما سريا يقوم يوم الامتحان بإدخاله على جهاز الحاسب الآلى ويتم ارسال

ورقة الأسئلة الخاصة به فوراً ليبدأ الاجابة وفقاً لزمن محدد .

ويتميز البرنامج بتنوع الأسئلة سواء نوعية ( صواب – خطأ ) أو ( الاختيار من متعدد) وحتى الأسئلة المقالية، ويقوم فريق من المراقبين التابعين للأكاديمية المهنية للمعلمين والمركز القومى للامتحانات بمتابعة الممتحنين أثناء الاختبار، وبعد انتهاء وقت الامتحان يتم حفظ البيانات وتتم عملية التصحيح بشكل الكترونى أيضاً.

أضاف الحفناوى أن البرنامج يتسم بالدقة المتناهية حيث يتم عمل نسخ اختبارية مختلفة من بنك أسئلة به 12666 سؤالا ويقوم باستخراج خريطة امتحانية بها مجموعة امتحانات ذات 4 مكونات لكل معلم، فالمكون الأول خاص بمهارات اللغة العربية، والمكون الثانى لمهارات اللغة الانجليزية، أما المكون الثالث فهو التخصص، والمكون الرابع خاص بالكفاءة، وذلك بمعدل 138 سؤالا يتم توزيعهم بشكل الكترونى مع مراعاة مستوى صعوبة الأسئلة .

أهم الاخبار