رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"جرد المتحف" تعثر على قطعتين مفقودتين

محلية

الاثنين, 01 أغسطس 2011 17:42
القاهرة- أش أ:


عثرت لجنة جرد المتحف المصرى المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات بتكليف من النائب العام أثناء عملها بجرد القسم الثانى من أقسام المتحف على قطعتين من القطع الوارد ذكرهما ضمن القطع المفقودة عقب التعدى على المتحف يوم 28 يناير الماضى وعددها 54 قطعة أثرية. وعثر على القطعتين داخل مخزن أسفل فترينة العرض. وقال د.رأفت النبراوى عضو لجنة جرد المتحف المصرى "إنها مفأجاة كبيرة لأعضاء لجنة الجرد أن تكتشف أثناء عملها وجود القطعتين بالمخزن "دال" بالقسم الثانى بالمتحف

بالدور الثانى، والقطعتان عبارة عن قطعة فخارية على هيئة سرير وتحمل رقم 1057، والثانية فازة خشبية تحمل رقم 1058 وهما من العصر الفرعونى القديم."
وأضاف النبراوى أن "العاملين بالمتحف عند الجرد المبدئى عقب أحداث 28 يناير مباشرة والاعتداء عليه لم يجدوا القطعتين فى مكانهما الأصلى بالفترينات المكسورة فاعتقدوا أنهما فقدا أثناء الأحداث وعلى ذلك تم ذكرهما فى القطع المفقودة، كما ورد ذكرهما فى
محضر الجرد المبدئى بمعرفة إدارة المتحف المصرى بعد حصر القطع المفقودة والتى أعلن عنها المجلس الأعلى للآثار فى حينه."

وتابع أن لجنة جرد المتحف المصري تقوم بعمل دقيق لكافة المخازن والأقسام مع التوصيف والمراجعة على السجلات، مما كان له أثر فى العثور على القطع المفقودة.

وكان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قد كلف اللجنة بجرد المتحف فى بداية شهر يوليو الماضي عقب بلاغ بفقد قطع نادرة بالمتحف المصرى، ووجود قطع مقلدة مكان قطع أصلية. وترأس لجنة الجرد د.أمال العمري وتضم فى عضويتها الدكاترة رأفت النبراوي، ومحمد عبد الهادي، وعاطف عبد السلام، وعادل الطوخي، بترشيح من المجلس الأعلى للجامعات.

أهم الاخبار