رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطرس: الإسلام ضمانة لـ"المسيحيين"


قال أدمون بطرس نائب رئيس الرابطة القبطية بلبنان:إن الإسلام ضمانة لـ"المسيحيين"،نافيا قلق الأقباط من مادة الشريعة الإسلامية ،ومطالبا بالحفاظ على خصوصية المسلمين. وأضاف لـ"بوابة الوفد "أن الإسلام كرم المسيحية أكثر من أي ديانة أخرى،مؤكدا أن مثيري الفتنة الطائفية عبر إحراق الكنائس في الفترة الماضية ليسوا "مسلمين".

ورفض بطرس اتهام المجلس العسكري بـ"التواطؤ"أو التقاعس في تحقيق أهداف الثورة ،لافتا إلى أن الشعب المصري يريد بعد ثورة يناير مساحة منطقية من الحرية ،بعيدا عن الفوضى الهدامة أو البناءة.

ونفى نائب رئيس الرابطة القبطية بلبنان ،سيطرة الإخوان والسلفيين على الشارع المصري مؤكدا أنهم لن يحصلوا إلا على نسبة 5% من مقاعد البرلمان القادم.

واستنكر بطرس دعوات المطالبين بإقامة دولة قبطية في

الخارج، مشيرا إلى أن التقسيم الديموجرافي في الدول التي طرأ عليها التقسيم مثل السودان-يختلف تماما عن مصر التي ليس بها عمارة كل سكانها مسلمون،والعكس.

واستبعد وصول الربيع العربي إلى "لبنان"،وقال: "الثورة لم ولن تصل إلى لبنان"،لأنها دولة ذات نظام سياسي يستوعب كافة الطوائف.

وأردف قائلا: "ليت كل الدول العربية تقتفي أثر النظام اللبناني".

وعن مطالب الأقباط في مصر قال بطرس"الأقباط في مصر محرومون من حقوقهم التاريخية والسياسية،وأدعوا إلى كتابة تاريخ جديد لمصر،يتضمن الحقبة القبطية".