محافظ الفيوم يكثف جولاته قبل حركة المحافظين

محلية

الاثنين, 01 أغسطس 2011 12:56
الفيوم - سيد الشورة:


واصل اليوم الاثنين اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم جولته لتفقد الأراضي الزراعية والقري التي تعاني مشكلات نقص مياه الري والشرب بمناطق قوتة وقارون بمركزي أبشواي ويوسف الصديق ومناطق الغرق والمحمودية وعنك بمركز اطسا. وتفقد المحافظ المناطق التي تعاني العطش بسبب نقص مياه الري بنهاية بحر قارون بأبشواي ويوسف الصديق ، ونهاية بحر الجرجبة بمركز اطسا.

وقال المحافظ إن كميات المياه المنتجة من محطات الشرب

بالفيوم كافية ولكن المشكلة تكمن في عدم الانتهاء حتى الآن من الخطوط الرئيسية الناقلة لهذه الكميات المنتجة إلي مناطق النهايات بالمحافظة ، وأكد المحافظ أن العمل أوشك علي الانتهاء في هذه الخطوط .

وشرح المحافظ أن سر أزمة مياه الري بالفيوم يتركز في استصلاح عشرات الآلاف من الأفدنة بمناطق كوم أوشيم وقوتة

وقارون من دون أن يتقرر لها مياه ري واستخدام أصحابها من ذوي النفوذ وكبار المزارعين لماكينات رفع علي المجاري المائية لريها ويأتي ذلك علي حساب أصحاب الأراضي القديمة المقررة الري ، كما يرجع إلي انتشار مخالفات الري علي كافة المجاري المائية بالفيوم وهو الأمر الذي تقرر تعزيز حملات شرطة الري ودعمها واستمرارها طوال أيام الأسبوع للقضاء علي هذه المخالفات مهما كان أصحابها، والتنسيق مع مسئولي وزارة الري لسرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بزيادة حصة المياه للفيوم ومن أهمها مشروع ترعة الجيزاوية .

 

 

أهم الاخبار