بلاغ يتهم محيى الدين وخطاب بإهدار ملايين الجنيهات

محلية

الاثنين, 01 أغسطس 2011 12:18
الإسكندرية – شيرين طاهر:


أمر المستشار رياض زيادة محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية باستدعاء رئيس شركة مصر لصناعة الكيماويات لسؤاله حول بلاغ يتهم وزير الاستثمار الأسبق محمود محيى الدين ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال فى حكومة عاطف عبيد بإهدار المال العام في عملية بيع الشركة لمستثمر اجنبى بأقل من سعرها الحقيقي. وكان المستشار ياسر رفاعي المحامى العام أول نيابات استئناف الإسكندرية قد تلقى بلاغا من احد المساهمين بشركة

مصر لصناعة الكيماويات ضد رئيس الشركة والوزيرين السابقين لاتهامهما بفصل شركة كربونات الصوديوم عن شركة الكيماويات، بهدف بيعها لمستثمر "بلجيكي الجنسية" بأقل من قيمتها .

أشار البلاغ إلى قيام كل من " م . ع " رئيس شركة الصناعة الكيماوية، و محيى الدين وخطاب بإصدار قرارات بفصل كربونات الصوديوم بالإسكندرية عن الشركة الأم

وهي شركة مصر لصناعة الكيماويات، وذلك بعد تقيم أصول المصنع بأقل من القيمة الدفترية واستكمال الفرق بالاستيلاء علي الاحتياطي القانوني للشركة والذي قدر بمبلغ 118 مليون جنيه بعد إصدار قرارات من الجمعية العامة للشركة مما أدي إلي إهدار المال العام.

وكشف البلاغ عن قيام المتهم رئيس الشركة بالتواطؤ مع وزير الاستثمار الأسبق بعرض شركة إسكندرية لكربونات الصوديوم التي تم فصلها، للبيع لمستثمر "بلجيكي الجنسية" بمبلغ 680 مليون جنيه فقط، بأقل من قيمة الأرض الحقيقية المقام عليها الشركة والتي بلغت مساحتها 100000الف متر، والتي تقع علي البحر داخل كردون مدينة الإسكندرية.

 

 

 

 

أهم الاخبار