عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار أزمة الإيكولاي


بدأ المجلس التصديري للحاصلات الزراعية إجراء اتصال بأحدي مكاتب المحامين الدوليين بالخارج تحسباً لفشل زيارة وفد منظمة الصحة العالمية والمفوضية الاوروبية المزمعة خلال الساعات القادمة لمصر يتم علي أثرها رفع دعوي أمام محكمة لوكسمبرج. أكد الباشا إدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية أن التحركات التي بدأها المجلس تمت من جهته منفرداً وبهدف اثبات سلامة الموقف المصري.مشيراً إلي تقديم ملف بمستندات تتضمن شهادات الفحص والاجراءات التي تم اتخاذها في تصدير الحلبة المصرية عام 2009 سواء من الجانب المصري أو الاوروبي بالاضافة إلي خطاب الاتحاد الاوروبي لوزارة الزراعة والذي يؤكد شكوكه حول مسئولية الحلبة عن وفاة مواطنين الماني وفرنسي بسبب الايكولاي.
من جانبه أكد المهندس شريف البلتاجي رئيس المجلس أن ممثلين للمجلس تواجدوا في بروكسل خلال الأيام الماضية لاجراء مباحثات مع أعضاء لجنة المفوضية الاوروبية.
وعلل البلتاجي تعسف موقف الاتحاد الاوروبي بحدوث حالات وفاة في المانيا وفرنسا في نفس الفترة التي دخلت فيها 5 أنواع حبوب من عدة دول من بينها الحلبة المصرية وتدور الشبهات معظمها حول الحلبة المصرية وكشف البلتاجي عن تطمينات من قبل مسئولين فنيين وقانونيين أوروبيين بسلامة موقف الحلبة المصرية.