وقفة احتجاجية لأهالي المصريين بليبيا

محلية

الأحد, 31 يوليو 2011 20:13
كتب – محمود فايد :


نظم العشرات من أهالي المصريين في ليبيا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية المصرية مساء اليوم الأحد احتجاجا علي اختطاف ذويهم واحتجازهم بالسجون الليبية علي يد كتائب القذافي في ليبيا.

ورفعوا لافتات تدين الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسي، مشيرين إلي أن ما يحدث للمصريين من اختطاف وتعذيب انتقاما من تعليقاته علي الاوضاع في ليبيا.

كما اتهموا وزير الخارجية الأسبق نبيل العربي وأيضا الوزير الحالي محمد كامل بأنهما يسيرا علي درب موسي الذي تجاهل أوضاع المصريين في الخارج حيث لم يهتما يوما بقضايا المصريين بالخارج حسب وصفهم، إلا أنهم أشاروا إلي أن محمد العرابي وزير الخارجية المستقيل كان الوحيد الذي اهتم بقضاياهم وخاصة قضايا المعتقلين والمحتجزين من

قبل قبائل القذافي في ليبيا.

وأوضحوا أنهم من محافظات مصرية مختلفة ويأتون كل يوم اثنين من أجل مقابلة الوزير الحالي إلا أنهم لا يستطيعون مقابلته ويتم غلق جميع البوابات في وجوههم.

وأضافوا أن هناك العديد من المصريين تم اختطافهم في ليبيا منهم فتحي سعد إبراهيم ومحمود إسماعيل النجار وسامح حمدي علي و محمد عبد اللطيف عبد الحميد من قبل قبائل القذافي بعد خطابه الأخير قبل وصولهم مصراتة منذ 28 فبراير الماضي.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار