رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطط لإنشاء جامعة للأزهر بدمياط الجديدة

أعلن اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط أنه تم اتخاذ خطوات إيجابية بشأن جامعة الأزهر بدمياط الجديدة وذلك بعد أن وافقت السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي علي نقل أصول أرض جامعة الأزهر بدمياط الجديدة إلي موازنة جامعة الأزهر ودون تحميل الموازنة العامة أي أعباء مالية لإنشاء الجامعة .

وأضاف أنه تمت الموافقة علي نقل أصول المرحلة الثانية لمباني المستشفي التعليمي بطب جامعة الأزهر بدمياط من موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلي موازنة جامعة الأزهر.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بممثلي جامعة الأزهر بدمياط الجديدة بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة حيث وجه المحافظ الشكر للوزيرة علي دعمها المستمر وتواصلها الجاد مع مشروعات المحافظة ومواقفها الوطنية لخدمة مصر .

وأشار المحافظ إلى أنه تحدث مع رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في هذا الشأن وجري تحديد موعد ليقوم وفد من الجامعة بمقابلته مؤكداً علي بدء العمل في تسوير الأرض فور استلامها من هيئة المجتمعات العمرانية .

وقد أوضح ممثلو جامعة الأزهر بدمياط أنه سيتم عمل مسابقة عالمية لتصميم جامعة الأزهر بدمياط الجديدة لتكون علي مستوي جامعة دمياط الجاري

إنشاؤها حاليا موضحين أنه سيتم قبول الطالبات في كلية طب الأزهر بدمياط الجديدة لعدد مائة طالبة لأول مرة هذا العام .

جدير بالذكر أن ملف مشكلة أرض جامعة الأزهر بدمياط الجديدة كان من بين الموضوعات التي واجهها اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط منذ توليه مسئولية المحافظة حيث كانت الأرض مخصصة لجامعة الأزهر بدمياط الجديدة عام 2000 علي مساحة 125 فدانا ثم جري إلغاء التخصيص عام 2009، وكانت هناك مطالبات مؤخرا بإعادة تجديد قرار التخصيص وخاصة أن الأرض موجودة ولم يتم شغلها حتى الآن .. وقد وعد المحافظ ببحث هذا الموضوع مع الوزراء المعنيين وقد تم بالفعل حسم مشكلة الأرض لإنشاء جامعة الأزهر والتي تعد مطلبا شعبيا لخدمة أبناء دمياط والمحافظات المجاورة.