استئناف العمل بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية

محلية

الأحد, 31 يوليو 2011 12:00
الإسماعيلية – ولاء وحيد :


وسط حالة من الترقب وتهديدات بمعاودة الإضراب استأنفت اليوم الاحد شركات المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية عملها بعد إنهاء إضراب العمال الذي استمر لستة ايام ماضية احتجاجا على سوء معاملة الادارة للعمال وللمطالبة بزيادة الاجور وتثبيت العمالة المؤقتة . قالت مصادر عمالية إن اجتماعا موسعا سيعقد مساء اليوم الأحد بين ممثلين من العمال وجمعية مستثمري المنطقة الحرة بديوان عام المحافظة، بحضور محافظ الإسماعيلية وعدد من قيادات القوى السياسية للوصول للشكل النهائي لتنفيذ المطالب العمالية.

قدم العمال مطالبهم في 18 بندا

بمذكرة تم عرضها أثناء اللقاء تضمنت المطالبة بصرف 15% زيادة من إجمالي الراتب الأساسي، ورفع الحد الأدنى للأجور وإلزام الشركات بالتأمين الصحي على العمالة غير المؤمن عليها، وتشكيل نقابة عمالية والاستغناء عن العمالة الأجنبية.

وطالب العمال بإلغاء بند الاستقالة الذي يفرض على العمال قبل تحرير العقود والمطالبة بحسن معاملة أصحاب الشركات لهم والمساواة في المعاملة بين العمالة المصرية والاجنبية وحساب ساعات العمل الاضافية ومنحهم إجازات اعتيادية ومرضية وتحسين

وسائل المواصلات.

وطالبوا بتطبيق قانون موحد على جميع العاملين والالتزام بشروط الأمن الصناعي وتحسين شبكات المياه بالمنطقة لتلوث المياه.

أكد العمال على تشكيل لجنة تضم عددا من ممثلي الشركات لتقديم اعتذار رسمي لقيادات الجيش على ما بدر من بعض العمال بقيامهم بقطع الطريق والتعدي على جنود الشرطة العسكرية ووقوع اصابات بين الطرفين على إثر اشتباكات وقعت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين .

يذكر أن إضرابات عمال شركات المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية شهدت أحداثا مؤسفة بدأت بقطع العمال لطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، وانتهت باشتباكات مع قوات الشرطة العسكرية، مما أسفر عن إصابة 36 عاملا بإصابات متنوعة وجروح وإلقاء القبض على نحو 23 عاملا للتحريض على الشغب.

 

 

أهم الاخبار