رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتهاء من المخطط العام للنقل القومى في ديسمبر


قال الدكتور على زين العابدين وزير النقل إنه سيتم الانتهاء من مسودة دراسة المخطط العام للنقل القومى التى تعدها هيئة الجايكا اليابانية فى شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم الانتهاء من الدراسة فى مارس عام 2012.. موضحا أنه سيتم تنفيذ دراسة هذا المخطط خلال الفترة من عام 2020 حتى عام 2027. جاء ذلك فى الكلمة الافتتاحية التى ألقاها الدكتور على زين العابدين وزير النقل اليوم /الأحد/ في الندوة التى عقدت بمقر الوزارة عن المخطط العام للنقل القومى فى مصر خلال الفترة القادمة بحضور سفير اليابان بالقاهرة نوريهيرو أكودا.

وأكد الوزير أن توقيت الانتهاء من إعداد الدراسة سيكون مناسبا مع فترة عمل الحكومة الحالية التى حدد لها برنامجا زمنيا خلال ستة أشهر للانتهاء من المشروعات القائمة، مضيفا أنه سيتم خلال الفترة القادمة النهوض بقطاع نقل البضائع، وتطوير السكك الحديدية، والعمل على زيادة معدلات الأمان على شبكة الطرق، وزيادة التكامل بين أنظمة النقل

المختلفة.

وأشار وزير النقل إلى أن الفترة القادمة ستشهد تركيزا على إعداد المشروعات البحثية التى تهدف إلى تنمية قطاعات النقل المختلفة، مشيرا إلى أنه أصدر قرارا منذ أيام بتولى الدكتور فتحى التونى مهام عمل رئاسة معهد النقل القومى بصفة مؤقتة، للعمل على إعادة إحياء دور المعهد وتفعيله خلال المرحلة القادمة.

حضر الندوة كافة رؤساء قطاع النقل بمختلف قطاعاته البحرى، البرى، النهرى،والمهندس حسن سليم رئيس إدارة التخطيط والمشروعات بوزارة النقل، والمهندس عطا الشربينى رئيس هيئة الأنفاق، والمهندس محمد الشيمى رئيس شركة مترو الأنفاق،واللواء كريم أبو الخير رئيس قطاع النقل النهرى، والمهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكك الحديدية.