قتيلان و39 مصابا ضحايا أحداث الموسكي

محلية

الأحد, 31 يوليو 2011 06:55
القاهرة – (أ ش أ)


أعلن مصدر أمني مسئول أن المشاجرة التى وقعت مساء السبت بين مجموعة من الباعة الجائلين بمنطقة الموسكي وسط القاهرة أسفرت عن مصرع شخصين واصابة 39 اخرين من بينهم نائب مأمور قسم الموسكي بالاضافة الى القاء القبض على 98 شخصا من طرفي المشاجرة. وأوضح المصدر الأمني ان المشاجرة نشبت بين كل من المدعو نصر الدين محمد حسن (33 سنة-تاجر) وابن عمه أحمد مصطفي حسن (30 سنة - صاحب محل حدايد وبويات) من عائلة العرابة طرف أول، وبين المدعو غاندي مناع عطية (32 سنة -بائع) وسيد هاشم حسين (28 سنة-بائع) من عائلة الطوابية طرف ثان إثر حدوث خلافات بين الطرفين على أماكن عرض

البضائع تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها بعضهم على بعض مما ادى الى اصاباتهم اصابات متنوعة.

 

وأضاف انه عقب ضبطهم، تبادل أنصار الطرفين التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة "المولوتوف" واطلاق الاعيرة النارية والخرطوش مما ادى إلى مصرع كل من بكري عبدالتواب عبدالقادر (23 سنة-فلاح) وعبدالنبي عبدالعظيم محمد (21 سنة-بائع) واصابة 9 اخرين بطلقات نارية ورش خرطوش وكدمات وسحجات متفرقة تم نقلهم إلى مستشفيات الهلال واحمد ماهر وصيدناوي لتلقى العلاج اللازم.

بالاضافة الى اصابة المقدم اسامة عبدالقادر ابو الليل نائب مامور قسم الموسكي برش خرطوش بأنحاء متفرقة من

جسده اثناء تدخل القوات لفض المشاجرة وضبط اطرافها.

وأكد المصدر انه تمت السيطرة على الموقف والاستعانة بعناصر من القوات المسلحة وتمشيط منطقة البلاغ وضبط 98 شخصا من طرفي المشاجرة.

ومن جانبه صرح د.عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشؤون السياسية والفنية بأن إجمالي المصابين بلغت 39 حالة، تم إسعاف 29 منهم في مكان الحادث، وتحويل 10 حالات إلى 4 مستشفيات.

وقال أباظة انه تم تحويل 6 حالات إلى مستشفى الهلال تقرر خروج 4 منها بعد تحسن واستقرت حالاتهم ومازالت حالتان تتلقيان العلاج بالمستشفى، كما تم تحويل حالتين إلى مستشفى صيدناوى وتقرر خروجهما، وحالة إلى مستشفى المنيرة وتقرر خروجها، وحالة إلى مستشفى قصر العيني مازالت محجوزة وتتلقى العلاج.

وأضاف أباظة أن جميع الحالات مستقرة، وقامت فرق المسعفين في مكان الحادث والفرق الطبية بالمستشفيات بتقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم.

أخبار ذات صلة:
بالصورمقتل 3 في اشتباكات الموسكى

أهم الاخبار