رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة أمنية متكاملة بالإسكندرية خلال رمضان

محلية

السبت, 30 يوليو 2011 14:05
الإسكندرية ـ أ ش أ:


أعدت مديرية أمن الإسكندرية خطة أمنية متكاملة لتنفيذها خلال شهر رمضان المعظم تشمل كافة قطاعات المديرية وتستهدف تحقيق أمن المواطنين وحفظ الأمن العام.

وقال مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابه إن الخطة تضمنت تكليف إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الجهود والحملات لمكافحة جرائم الغش التجاري للسلع الرمضانية التي يقبل على شرائها المواطنون ، من خلال متابعة حركة الأسواق والمحلات التجارية والقيام بحملات مستمرة لضبط أية جرائم تموينية حال أو قبل وقوعها بالإضافة إلى تكثيف المرور والحملات على المخابز ومخازن الغاز ومحطات الوقود لضبط المخالفين ، والمحلات المروجة للألعاب النارية المحظور تداولها.

وأشار إلى أنه تم تكليف إدارة المرور بتكثيف الجهود وإعادة توزيع الخدمات المرورية ومد الخدمات إلى فترات متأخرة من الليل حتى تتناسب وطبيعة الاختناق المروري بمختلف المناطق ، مع تعزيز الخدمات في الفترات التي تتزاحم فيها السيارات خلال شهر رمضان قبل الإفطار.

ولفت إلى أنه تقرر انتداب 30 ضابطا من مختلف إدارات المديرية لدعم إدارة المرور في هذا الشأن.

كما تم تكليف إدارة البحث الجنائي بتكثيف الحملات لضبط الخارجين عن القانون ومكافحة الجريمة بشتى صورها ، وتكليف إدارة شرطة المرافق بتكثيف الجهود

بالتنبيه على الباعة الجائلين بعدم استغلال الطريق العام في عرض سلعهم والتنبيه على أصحاب المقاهي بعدم افتراش الطرق العامة والالتزام بعدم تعطيل حركة المرور والمشاة ، كما تم التنسيق مع إدارة شرطة الكهرباء لمواجهة قضايا سرقة التيار الكهربائي المستخدمة من قبل الباعة الجائلين.

وأوضح مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة أنه تم تكليف شرطة النجدة بتوزيع سيارات الإدارة لتغطية أقسام المدينة بالكامل وسرعة الاستجابة للبلاغات الواردة من المواطنين بشأن كل ما يخل بالأمن العام.

وشدد على أن قيادات المديرية ستقوم بعمل جولات ميدانية للتأكد من تنفيذ الخطة .. مشيرا إلى أنه تم إجراء عدة اجتماعات مع الضباط والأفراد لتوعيتهم بالسياسة التي تنتهجها الوزارة في المرحلة الحالية وللتأكيد على أهمية ضبط النفس أثناء تأدية الواجبات المهنية.

أهم الاخبار