رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مافيا الأراضي تردم مصرف أبوسلطان وتدمر 400 فدان من أخصب أراضي الجيزة


تعدت مافيا الاراضي الزراعية في ظل الغياب الأمني علي مصرف ابوسلطان العمومي التابع للجمعية الزراعية بزاوية ابومسلم مركز ابوالنمرس.

يقع المصرف تحت الكوبري الدائري بجوار الشرطة العسكرية ويخدم أربعمائه فدان من أجود الاراضي الزراعية بالمنطقة وعلي الرغم من ذلك تم الاعتداء عليه تحت سمع وبصر المسئولين حيث قامت مافيا الاراضي بردم جزء كبير من المصرف .

علي أثر ذلك تقدم المهندس محمد حسن صبيح أحد ملاك الاراضي الزراعية المطلة علي المصرف والمتضررة من ردمه بعدة شكاوي وتحرير محاضر في قسم الهرم ومركز ابوالنمرس تحت رقم 8898 اداري قسم الهرم و31 اداري مركز ابوالنمرس لحماية المصرف من الاعتداء عليه وازالة التعديات التي وقعت بالفعل ولكن دون فائدة حتي هذه اللحظة.

الغريب في الامر هو ما جاء في رد المهندس احمد البيومي رئيس الادارة المركزية بوزارة الموارد المائية والري بأن مصرف

سلطان البحري بطول 1.5كم والذي يصب في مصرف سلطان العمومي كيلو 1.100 ويخدم مساحة 300 فدان بوجود عدة تعديات عليه وتم تحرير محاضر إزاله لتلك التعديات ولكن مازالت قرارات الازالة حبرا علي ورق وأصبحت قرارات بلا جدوي ودون فائدة ، الامر الذي أدي الي تدمير الاراضي الزراعية المستفيدة من المصرف.

والمفاجأة أنه بعد صدور قرارات الإزالة واصلت مافيا الأراضي أعمال الردم باستخدام البلدوزرات تحت مرأي ومسمع جميع المسئولين ، كما قاموا بناء منشآت علي حرم المصرف في تأكيد واضح علي تواطؤ المسئولين بالجهات المعنية مع هذه المافيا.