رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا ..قرعة حج الجمعيات الأهلية

محلية

الجمعة, 29 يوليو 2011 12:14
القاهرة - أ ش أ:


يشهد د. جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية غدا السبت القرعة العلنية لحج الجمعيات الاهلية . وأكد الوزير فى تصريح له اليوم إن القرعة العلنية ستطبق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص وتحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية، موضحا أنها سترجى باستخدام الحاسب الآلى بعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات للمتقدمين طبقا للقواعد الموضوعة .

واضاف أن عدد الجمعيات المركزية المتقدمة بطلبات الحج 36 جمعية وإجمالى الطلبات بلغ 2504 طلبات وعدد التأشيرات المخصصة لاعضاء الجمعيات المركزية 474 تأشيرة منها

180 تأشيرة للمستوى الاقتصادى و234 للمستوى العام و49 تأشيرة للحج السريع .

من جانبه أكد محمد توفيق المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن المؤسسة اتخذت كافة الاجراءات المالية والادارية لتنفيذ رحلات الحج للجمعيات الاهلية حيث تم ابرام الاتفاقيات والعقود مع الجهات السعودية المعنية طبقا للقوعد المنظمة وبنود الاتفاق بين البلدين .

وقال إن المؤسسة استفادت كثيرا بالتعاقدات المبكرة لحجز اماكن إقامة

الحجاج نظرا لظروف السكن فى مكة وتحسبا لزيادة الاسعار فى لاسكن نظرا لأعمال اتوسعة التى يشهدها الحرم المكى، مشيرا إلى أنه تم حجز اماكن احتياطية تحسبا للطوارئ خلال الموسم .

وأضاف أن المؤسسة حرصت على أن تكون كافة الاماكن قريبة من الحرم كما تم الاتفاق على تحسين وسائل الانتقال اثناء اداء المناسك مع وضع المعايير الصحية للوجبات المقدمة للحجاج، مؤكدا حرص المؤسسة على أن يشهد موسم الحج تنظيما جيدا للاستعدادات المبكرة التى اتخذتها المؤسسة والضوابط المحددة لحسن اختيار المشرفين ذوى الخبرة والمؤهلين لخدمة الحجاج وعقد الدورات التدريبية لهم باعتبارهم احد العناصر لنجاح موسم الحج .

 

أهم الاخبار