«الجيش» يحارب السحابة السوداء

محلية

الجمعة, 29 يوليو 2011 11:40
كتب- أمير سالم ونغم هلال:


في اطار جهود القوات المسلحة للحفاظ علي البيئة والحد من ظاهرة حرق قش الأرز بدأت شركة النصر للخدمات والصيانة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية العمل بمشروع جمع وكبس قش الأرز بمحافظة الشرقية الذي ينفذ للعام السابع علي التوالي.

قام المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة بتفقد معسكر الشركة الذي أقامته القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة البيئة بمدينة القرين بمحافظة الشرقية.

يشارك في المشروع أكثر من 1540 فردا من خارج الوعاء التجنيدي للقوات المسلحة بعد تأهيلهم وتدريبهم علي استخدام أحدث معدات الحصاد وجمع وكبس قش الأرز وصيانتها علي أيدي الخبراء والمتخصصين بالشركة، كما يشارك في موسم

الحصاد هذا العام أكثر من 692 معدة مختلفة موزعة ما بين المكابس المتطورة بأنواعها المختلفة والتي انضمت للشركة حديثا بإجمالي 189 مكبسا و229 جرارا متنوعا و20 لمامة و20 كومباين و16 عربة جاك تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وجهاز شئون البيئة.

وألقي اللواء أحمد البنا كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير جميع الامكانات لتطوير العمل بمعسكر الشركة بالتل الكبير الذي يستمر منذ عام 2005 للعام السابع علي التوالي وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في هذا المجال

وذلك لدعم قدرات الشركة للمساهمة الفعالة في الحفاظ علي بيئة نظيفة خالية من التلوث الضار بصحة الإنسان ومنع حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة منها بما يعود بالنفع اقتصاديا وبيئيا. وأشار المستشار محمد عبدالقادر محافظ الشرقية إلي حرص المحافظة علي التنسيق المستمر مع وزارة البيئة وشركة النصر للخدمات والصيانة لتنفيذ المشروع القومي لجمع وكبس قش الأرز وتعظيم الاستفادة منه.

وأشاد المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة بالجهود التي تقوم بها أجهزة وهيئات القوات المسلحة في مجال الحفاظ علي البيئة مشيرا إلي الدور الفعال الذي تقوم به شركة النصر للخدمات والصيانة بالتعاون مع وزارة البيئة في مجال جمع وكبس قش الأرز والاستفادة من تصنيعه.

حضر الجولة اللواء أ. ح. علي ماهر رئيس مجلس إدارة شركة النصر للخدمات والصيانة والأجهزة التنفيذية بالشرقية وعدد من ائتلافات الشباب.

أهم الاخبار