رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية العامة ينضمون للتحرير

نقل طلاب الثانوية العامة اعتصامهم صباح اليوم الى مقر مجلس الوزراء بعد مرور ثمانية ايام  متوالية على اعتصامهم  امام مقر مبنى وزارة التعليم العالى بشارع القصر العينى احتجاجا على رفع الحد الادنى للقبول بالجامعات.

و فيما اعلنوا عن تنظيم مسيرات بعد صلاة الجمعة الى ميدان التحرير للمشاركة فى مليونية  اليوم المتعارف عليها اعلاميا  " بمليونية  لم الشمل " هددوا   بتصعيد اعتصامهم  لحين الاستجابة لمطالبهم خفض الحد الادنى للقبول بالجامعات 3% وزيادة عدد المقبوليين بكليات القمة وفتح باب الانتساب .

واكدوا ان لقاءات اولياء الامور التى تمت على مدار الايام الماضية وكلا من  وزير التعليم العالى و سكرتاريا  مكتب رئيس الوزراء لم تسفر عن شىء وانهم فقدوا حقهم فى الالتحاق بالجامعات لعدم تقدمهم باوراقهم لمكاتب التنسيق انتظارا لقرار خفض نسب القبول التى  وعدهم بها  معتز خورشيد وزير التعليم العالى .

ووجهوا إليه العديد من الانتقادات على راسها دعمة للجامعات الخاصة دون مراعاة الظروف الاقتصادية لغالبية الطلبة الحاصليين على

مجاميع اكثر من 90% لافتيين بان من بين المعتصميين اوائل لن تسفر نتائج التسيق المقرر ان تعلن غد السبت عن التحاقهم بكليات القمة الطب والصيدلة والاسنان نتيجة الارتفاع الجنونى فى نسب القبول هذا العام والتى حملوا سيادة الوزير المسئولية الكاملة عنها .

كان الطلبة قد احتشدوا صباح اليوم امام مقر مجلس الوزراء  مهددين باقتحام مبنى وزارة التعليم العالى وفيما رافعوا  العديد من الافتات التى تحذرمن غضب الطلاب القادم هتفوا  ضد خورشيد وشرف " يا وزير فوق فوق احنا وصلنا لضرب الطوب " " اضرب طوب ولع نار التنسيق مولع نار " .

 أخبار ذات صلة:

حصريًا.. نتائج الثانوية بالوفد