المافيا تردم "مصرف" وتدمر 400 فدان بالجيزة

محلية

الخميس, 28 يوليو 2011 17:54
كتب – رضا سلامة :


تعدت مافيا الأراضى الزراعية فى ظل الغياب الأمنى على مصرف أبوسلطان العمومى التابع للجمعية الزراعية بزاوية أبومسلم مركز أبوالنمرس . يقع المصرف تحت الكوبرى الدائرى بجوار الشرطة العسكرية ويخدم أربعمائة فدان من أجود الأراضى الزراعية بالمنطقة وعلى الرغم من ذلك تم الاعتداء عليه تحت سمع وبصر المسئولين حيث قامت مافيا الأراضى بردم جزء كبير من المصرف .

وتقدم المهندس محمد حسن صبيح أحد ملاك الأراضى الزراعية المطلة على

المصرف والمتضررة من ردمه بعدة شكاوى وتحرير محاضر فى قسم الهرم ومركز أبوالنمرس تحت رقم 8898 إدارى قسم الهرم و31 إدارى مركز أبوالنمرس لحماية المصرف من الاعتداء عليه وإزالة التعديات التى وقعت بالفعل ولكن دون فائدة حتى هذه اللحظة .

الغريب فى الأمر هو ما جاء برد المهندس أحمد البيومى رئيس الإدارة المركزية بوزارة الموارد المائية والرى

بأن مصرف سلطان البحرى بطول 1.5 كم والذى يصب فى مصرف سلطان العمومى ويخدم مساحة 300 فدان بوجود عدة تعديات عليه، وتم تحرير محاضر إزالة لتلك التعديات ولكن مازالت قرارات الإزالة حبر على ورق وأصبحت قرارات بلا جدوى ودون فائدة، الأمر الذى أدى إلى تدمير الأراضى الزراعية المستفيدة من المصرف .

والمفاجأة أنه بعد صدور قرارات الإزالة واصلت مافيا الأراضى أعمال الردم باستخدام البلدوزرات تحت مرأى ومسمع جميع المسئولين، كما قاموا بناء منشآت على حرم المصرف فى تأكيد واضح على تواطؤ المسئولين بالجهات المعنية مع هذه المافيا .

 

أهم الاخبار