رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة العاملين تسعى لإنهاء إضراب المقطورات

محلية

الأحد, 26 ديسمبر 2010 19:16



القاهرة - أ ش أ : بدأت نقابة العاملين بالنقل البري جولات بالمحافظات لإقناع السائقين وأصحاب المقطورات بفض إضرابهم المستمر منذ ما يزيد على أسبوعين . ونجحت النقابة في أول زيارة لها بمحافظات الصعيد من بينها بني سويف والمنيا، حيث أكبر تجمعات لأصحاب المقطورات في فض إضراب عدد كبير منهم وتشغيل 22 جرارا بمدينتي ملوي ومغاغة.

وقال جبالى محمد جبالى رئيس النقابة العامة للنقل البري إنه تم توزيع نحو 500 منشور من قرار مصلحة الضرائب الخاص بإعادة النظر في فرض ضرائب جديدة على مقطوراتهم، مما أدى إلى اقتناعهم بإعادة التشغيل، خاصة بعد عدم تمكن المصانع والشركات من الحصول على الخامات اللازمة للتشغيل.

وأضاف أن النقابة تستكمل زياراتها للمحافظات في

الوجه البحري في مدن المنصورة والمنزلة وكفر الزيات للاجتماع مع أصحاب المقطورات ودراسة مشاكلهم وفض الإضراب ، مشيرا إلى أن معظم الشكاوى التي تلقتها النقابة خلال زياراتها تتعلق بتحمل أصحاب المقطورات أعباء إضافية منها رسوم للمحاجر والموازين وغيرها.

وفي ذات السياق، أصدرت النقابة العامة بيانا تناشد فيه كافة السائقين وأصحاب المقطورات التزام الهدوء والعمل لمصلحة الاقتصاد الوطني على أن يتم اتباع أسلوب التفاوض بشكل شرعي مع الجهات المسئولة للحصول على مطالبهم المشروعة.

 

أهم الاخبار