رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خورشيد يحاول منع تجاوز الأدنى للطب 98%

تشهد نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد ولادة متعثرة بسبب جنون الحد الادنى للقبول بالجامعات والمعاهد .

تبذل اللجنة العليا للتنسيق برئاسة د. معتز خورشيد وزير التعليم العالى محاولات لمنع تصاعد الحد الادنى للقبول بكليات القمة لأكثر من 96% خاصة كليات المجموعة الطبية وتشمل الطب وطب الاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى .
استخدم الوزير تفويض المجلس الاعلى للجامعات بزيادة اعداد المقبولين بنسبة 5% بالاضافة إلى النسبة التى قررها المجلس الاعلى فى اجتماع تحديد اعداد المقبولين وقدرها 6% لمنع ارتفاع الحد الادنى بفارق كبير عن العام قبل الماضى وعدم حرمان اعداد كبيرة من المتفوقين الحاصلين على اكثر من 97 % من الالتحاق بكليات القمة .
وشهدت عمليات توزيع الطلاب على الأماكن المتاحة بالكليات صعوبات شديدة خاصة عند توزيع طلاب شعبة العلمى علوم على كليات القمة نتيجة تفاقم
شرائح اعداد الطلاب الحاصلين على مجاميع من 95% الى 100% بفارق كبير عن الاعداد المقرر قبولها بالكليات.
وكشفت عمليات التوزيع ارتفاع اعداد الطلاب الحاصلين على 98% عن الاعداد المقرر قبولها بكليات الطب كما ارتفع اعداد الحاصلين على 97 % فاكثر عن الاعداد المقرر قبولها بكليات الصيدلة .
وتعلن نتيجة المرحلة خلال الـ 48 ساعة القادمة، ومن المتوقع ان تشهد نتيجة المرحلة حرمان اعداد كبيرة من المتفوقين الحاصلين على اكثر من 96 % من الالتحاق بكليات القمة نتيجة وجود ازمة شديدة فى الاماكن المتاحة بهذه الكليات.