رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير العدل : الإتجار فى البشر انتهاك حقوقي

أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل أن الإتجار بالبشر يعد انتهاكا كبيرا لحقوق الإنسان والتى هى محور وأساس التشريعات السماوية ، موضحا أن الإنسانية عرفت تلك الجريمة منذ قديم الأزل ممثلة فى الرق والعبودية واللذين حرمهما الإسلام وجرمهما وجرم من يرتكبهما.

وأوضح أن تلك الجريمة تمثل انتهاكا ليس فقط لحقوق الإنسان ، وإنما لكرامته ومستبقله، مشيرا إلى أنه من المؤسف أن الآلاف من النساء والأطفال يتعرضون لتلك الجريمة فى كثير من العالم ما يستوجب معه مجابهة تلك الجريمة بشتى الطرق .

جاء ذلك خلال افتتاح وزير العدل اليوم لفعاليات الدورة التدريبية لمكافحة الإتجار بالبشر والتى تقام تحت إشراف الوزارة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة فى القاهرة ، وذلك لأعضاء هيئة النيابة الإدارية .

وأكد المستشار الجندى على أهمية تلك الدورة ،

خاصة وأنها تدور حول التحقيقات والملاحقة القضائية لمرتكبى جرائم الإتجار بالبشر وكيفية التعامل مع ضحايا تلك الجرائم ، مشيرا إلى أهميتها فى تعريف وصقل خبرات أعضاء هيئة النيابة الإدارية بموضوعات الإتجار بالبشر وتعريفهم بدور مؤسسات وجهات الدولة التى تقوم بمنع تلك الجريمة .

وأوضح أن مصر كان لها السبق فى إصدار العديد من القوانين التى تجرم الإتجار بالبشر، كما شاركت فى العديد من الاتفاقيات فى ذلك المجال . وأهاب بحكومات العالم التكاتف من أجل القضاء على تلك التجارة ولسن قوانين تمنعها وتجرمها.