رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يشكل حملة لإزالة مخالفات الري


قرر اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم تشكيل حملة للبدء فى إزالة جميع مخالفات الرى الملقاة على بحر وهبى وترعة الجمهورية إبتداء من غد الخميس ومصادرة كافة ماكينات الرى المخالفة ، تقنين أراضى واضعى اليد وتقدير سعر للمتر يتناسب مع قدرات الفلاحين المالية ، كما قرر نقل محمود العوامى بحار من ترعة الجمهورية وبحر وهبى لتقاعسه عن أداء عمله فى مراقبة مناسيب المياه ، مع مراعاة تشكيل لجنة من مديرية الرى برئاسة أحد مهندسى الرى تختص بالمتابعة ومراقبة بحور الفيوم التى يكثر بها تعديات الرى . جاء ذلك خلال جولة للمحافظ بزيارة للقرية للتعرف على مشكلات المواطنين وايجاد حلول عاجلة لها .
وخلال زيارته أحال المحافظ ثلاثة أطباء بمستشفى قرية الجمهورية بمركز طامية الى التحقيق لتقاعسهم فى آداء عملهم , متعهدا بتطوير المستشفى وتخصيص سيارة إسعاف فورية لخدمتها مشدد على ضرورة ضبط التيار الكهربائى .
واستمع المحافظ الى شكاوى الفلاحين بشأن نقص مياه الرى واستيلاء البعض على حصص المياه المقررة لأراضى صغار المزارعين ، مشكلات نقص مياه الشرب والصحة والكهرباء , مصدرا توجيهاته لمدير عام الرى بسرعة الانتهاء من توصيل أعمال الكهرباء بمحطة رفع مياه الرى الخاصة

بقرية الجمهورية تمهيداً لافتتاحها الأحد المقبل ، بالإضافة الى سرعة الانتهاء من الدراسات اللازمة لإنشاء محطة رفع جديدة لرى الأراضى الزراعية الواقعة فى زمام قرى الجمهورية الثلاثة من مياه مصرف البطس بتكلفة تقديرية 15 مليون جنيه ، لافتاً الى انه سيقوم بمخاطبة وزير الموارد المائية والرى لتوفير الاعتمادات اللازمة لإنشاء المحطة فى اسرع وقت والتى يستفيد منها أكثر من 5 آلاف فدان محرومة بالإضافة إلى زيادة مقننات الرى للأراضى المنزرعة حالياً.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بإلغاء اجراءات الحجز على أراضى فلاحى القرية وتأجيل ديون العوايد المستحقة على أراضيهم لحين توصيل مياه الرى لهذه الأراضى وزراعتها . مصدرا قراره بتوزيع 450 كرتونة مواد غذائية على المحتاجين بقرى الجمهورية الثلاث بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم .