رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المفتي: الانضباط والعمل والكفاءة الطريق للانتصار في كل المجالات

محلية

الثلاثاء, 07 أكتوبر 2014 07:10
المفتي: الانضباط والعمل والكفاءة الطريق للانتصار في كل المجالات الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
كتبت - سناء حشيش:

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن ذكرى حرب السادس من أكتوبر المجيدة ستبقى وضاءة مشرقة فى جبين الدهر وفى عرين العسكرية المصرية المجيدة يتوارثها الأجيال

وسيظل هذا النصر العملاق علامة مجد وفخر لا فى تاريخ الوطن الحبيب مصر فحسب ولكن فى تاريخ الأمتين العربية والإسلامية.   وأضاف فضيلته، في كلمته بمناسبة انتصارات أكتوبر ان الشعب المصري لم ينفصل يومًا عن قواته المسلحة وما كانت القوات المسلحة يوما إلا تعبيرا عن إرادة الشعب في حماية مقدراته ومقوماته من أي عدوان أو طغيان أو احتلال ولا أدل على ذلك من

ملحمة أكتوبر الخالدة. وأوضح مفتي الجمهورية أننا انتصرنا في السادس من أكتوبر بتوفيق من الله، ثم بحسن التخطيط، وجدية الإعداد، لافتا الي ضرورة  أن يكون ذلك درساً لنا إذا ما أردنا الانتصار في القضايا والتحديات التي تواجهنا في مجالات التنمية والبناء والتكنولوجيا والتعليم والإدارة والبيئة وغيرها من المجالات. مشيراً إلي أن الشعوب لا تضمن الانتصار في معاركها بالنوايا الحسنة فقط؛ ولكن تنتصر حين تمتلك أسباب الانتصار بمعناه الصحيح والشامل.
وأشار مفتي الجمهورية إلى أن المصريين
أظهروا بكل طوائفهم وأطيافهم وانتماءاتهم قدرًا كبيرًا من التكاتف والوحدة والتلاحم والتقارب والتكامل، لافتا الي ضرورة  أن نستحضره في هذه الفترة الحرجة من تاريخ وطننا الحبيب.
وقال المفتي: «إن القوات المسلحة قدمت الكثير من الشهداء من خيرة رجالها، ولا تزال تقدم فداءً للوطن من أجل حماية شعب مصر العظيم وتحقيق إرادته والشعب المصري الكريم يقدر للقوات المسلحة هذا الدور الوطني المشكور».
ولفت مفتي الجمهورية إلى أنه من خلال تلك الدروس المستفادة من نصر أكتوبر يتأكد لنا أن طريقنا الوحيد للانتصار في سائر هذه القضايا يتمثل في إعلاء قيم الانضباط والكفاءة، والتجرد والعمل الدءوب والأمل الفسيح، لافتا الي ان هذه هي القيم نفسها التي صنعت انتصار أكتوبر والتي ستصنع بإذن الله مستقبلاً مشرقًا لمصرنا الحبيبة.

أهم الاخبار