بالفيديو: إضراب سائقي الميكروباص بالشرقية

محلية

السبت, 25 ديسمبر 2010 19:59
كتب : أحمد إسماعيل


بدأ سائقو سيارت الميكروباص على جميع خطوط مراكز محافظة الشرقية إضرابا اليوم السبت. مما تسبب في شل حركة الركوب والسفر بشكل تام، وتعطلت مصالح المواطنين بسبب ارتفاع قيمة رسوم التأمينات والضرائب السنوية والتي بلغت للسائق 3000 جنيه بدلاً من 1000 جنيها و8000 جنيه على كل سيارة.

وقال السائقون لبوابة "الوفد" الإلكترونية: إنهم يدفعون ما يصل لأكثر من ثلاثة آلاف

جنيه شهرياً قسطا قيمة شراء السيارة ويومية سائق بالإضافة إلى حوالي 300 جنيه كارتة ورسوم طرق، فضلاً عن أعمال الصيانة والزيوت والتشحيم والسولار، فضلا عن استمرار ساعات الانتظار داخل حتى يتم تحميل الركاب وبالتالي لا يتمكن صاحب الميكروباص من سداد جميع هذة المسؤليات .

وناشد السائقون المستشار يحيى عبد المجيد، محافظ الشرقية، التدخل لحل الأزمة، وإلا سيضطر كل سائق أن يرفع تعريفة الأجرة وهذا قد يعرضهم للمصادمات مع الركاب، مشيرين إلى أنه في حالة تجاهل هذة المطالب سيتجمهرون أمام مبنى ديوان عام محافظة الشرقية بالسيارات، وسيتحملون كافة العقبات التي ستتبع هذا التجمهر.

جدير بالذكر أن العديد من الطلبة والموظفين قد اضطروا اليوم للغياب والتأخير عن أعمالهم، مما سيؤثر بشكل سلبي على المصالح الخاصة والعامة، خاصة ونحن على أبواب امتحانات نصف العام الدراسي.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار