رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلى القليوبية يرفض كوبونات البوتاجاز


رفض المجلس الشعبى المحلى لمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومى  توزيع أسطوانات البوتاجاز عن طريق الكوبونات. وطالب المجلس اليوم بحضور المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية وباجماع جميع الاعضاء بضرورة زيادة حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز وتشديد الرقابة والحملات على المستودعات لإحكام عملية البيع وضرورة توصيل الغاز الطبيعى لمدن المحافظة.

وكان عدد من أعضاء المجلس الشعبى المحلى للمحافظة، قد تقدموا بطلبات إحاطة حول اختفاء أسطوانة البوتاجاز وارتفاع أسعارها منذ الإعلان عن توزيعها على المواطنين بالكوبونات.

وقال جمال زكى عضو المجلس: إن مشكلة الأنابيب تواجه المواطنين كل عام خلال هذه الأيام خاصة فى اختفائها وارتفاع أسعارها، مشيرا إلى أن مكاتب التموين بالمدن بدأت بحصر الأسروبطاقات التموين، تمهيدا للعمل بتوزيع أسطوانات البوتاجاز عن طريق الكوبونات.

وأكد أن الكوبون هو نفسه سوق سوداء بكل معاييره، حيث إن الأنبوبة يستطيع مفتش التموين كشفها، أما الكوبون فلا أحد يستطيع كشفه،الأمر الذى سوف يؤدى إلى انتشار الفوضى وزيادة الأزمة.

ومن جانبه، أكد جمال منصور عضو المجلس أن استخدام الكوبونات فى توزيع أسطوانات الغاز سوف يؤثر على قطاع الكهرباء لزيادة استخدامها والإقبال

المتزايد عليها.

وطالب منصور بضرورة البحث عن الية جديدة للدعم بعيدا عن
الكوبونات وطالب بضرورة الالتزام بالحصص المقررة والتوسع

في الرقابة علي توزيع الانابيب فهي الحل الامثل للقضاء علي الازمة التي تحدث في الشتاء

وحذرت صباح محمد عضو المجلس من خطورة المشروع الجديد حيث كشفت ان تنفيذ مشروع الكوبونات بالصورة المقترحة سيدفع المواطنيين للجوء الي الطاقة الكهربائية الامر الذي ينذر بكارثة وخاصة بالقري في الوقت الذي تعاني فيه شبكات الكهرباء من الانهيار وعدم القدرة علي استيعاب الاستهلاك الحالي ، كما طالبت بضرورة العمل علي زيادة الحصص المقررة للانابيب وخاصة الانابيب

الكبيرة الخاصة بالمحلات والمطاعم .

واكد الدكتور محمد الفيومي رئيس المجلس علي ضرورة البحث عن اليات لاحكام الرقابة علي توزيع الانابيب حتي تصل لمستحقيها الحقيقين لان ربط توزيع الانابيب بالكوبونات هو السوق السوداء بعينها حيث لم تعرف هذه السوق الا بالكوبونات ، مشيرا الي فشل كافة التجارب المماثلة في توصيل الدعم لمستحقيه.