رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدماطى: تشكيل هيئة لإدارة مشروع القاهرة التاريخية

محلية

الأربعاء, 10 سبتمبر 2014 08:00
الدماطى: تشكيل هيئة لإدارة مشروع القاهرة التاريخية ممدوح الدماطي، وزير الآثار
تقرير - امانى سلامة:

أعلن د. ممدوح الدماطي، وزير الآثار، تشكيل هيئة مستقلة تختص بإدارة مشروع القاهرة التاريخية بتكليف من مجلس الوزراء، يشترك في عضويتها كل من وزارة الآثار والإسكان والسياحة والأوقاف، بالإضافة إلي محافظة القاهرة والمعنية بمتابعة وإزالة أي تعديات تقع بمنطقة القاهرة التاريخية.

وأوضح د. ممدوح فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن الوفود الرسمية الممثلة لعدد من المنظمات الدولية المعنية بالتراث الحضاري والثقافي من بينها اليونسكو،

والمركزالدولي للمتاحف Icom، والمركز الدولي لصيانة وترميم المواقع الأثرية Iccrom،  والمركز الإقليمي العربي للتراث شاركت في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، معربين عن تقديرهم البالغ لاهتمام القيادة السياسية بمصر بمختلف القضايا المتعلقة بالشأن الأثري، ما يشير إلي الحرص المصري على انجاز المشروعات القائمة في ظل الجهود المبذولة علي الصعيدين الداخلي والخارجي.
وأضاف وزير الآثار، أن مباحثاته التي أجراها مع مختلف الوفود المشاركة أوصت بضرورة استمرار العمل والتكاتف من اجل استكمال المشروعات الأثرية العملاقة القائمة بمصر، مشيرا إلي التأكيد على رغبتهم الحقيقية لدعم ما يجري على ارض مصر من مشروعات مهمة، وذلك من خلال تقديم كل ما لديها من خبرات فنية تساهم في دفع مسيرة العمل وإعداد الدورات التدريبية الإقليمية، والتي تضرب النموذج الأمثل في تدريب العاملين بمختلف المواقع والمتاحف المصرية وبخاصة متحف الفن الإسلامي على آليات التعامل مع الأزمات والحالات الاستثنائية بما يضمن الحفاظ على الأثر وزائره.

أهم الاخبار