مزارعو القصب بالأقصر يهددون بالإضراب

محلية

السبت, 25 ديسمبر 2010 13:50
الأقصر: حجاج سلامة


هدد مزراعو القصب بالأقصر بالإضراب والامتناع عن توريد محصولهم لمصانع السكر احتجاجا على سوء معاملة مسئولى المصانع وعدم وجود ضوابط تضمن حصولهم على مستحقاتهم وخاصة البدل النقدى لنقل المحصول بالجرارات الزراعية وعربات النقل وطالب المزارعون برفع سعر طن القصب إلى 400 جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره مزارعو قصب السكر بالأقصر بالإضافة إلى متعهدى نقل القصب إلى المصانع من أصحاب الجرارات بقرى

العديسات بحرى وقبلى والطود والبغدادى والعشى والمدامود ومناطق الدير والحميدات بإسنا وبحضور قيادات المجالس الشعبية المحلية على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وهدد المجتمعون بالامتناع عن التعاون مع المصانع فى حالة عدم الاستجابة لطلباتهم وهى ضرورة رفع سعر طن القصب إلى 400 جنيه وكذلك زيادة دعم نقل محصول القصب إلى

مصنع سكر قوص مع تذليل العقبات التى يمثلها مرور الأقصر أمام حركة الجرارات بسبب كثرة الأكمنة على الطريق وسوء تعامل رجال المرور مع السائقين وأصحاب الجرارات.

وطالب المجتمعون بأهمية ضبط عملية كسر القصب بما يتناسب مع قلة الأيدى العاملة وإبداء مرونة فى خطة الكسر وتقليل الفاقد من المحصول وأهم مطالبات المزارعون هو ضبط ميزان القصب بالمصنع حيث أجمع المزارعون على أنه ليس لديهم ثقة فى عملية وزن القصب ويتهمون إدارة المصنع بالتلاعب فى عمليات الوزن بصورة لم تعد مقبولة.

أهم الاخبار