عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكرى يستعرض أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الاثنين، بيير كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين فى الشرق الأدنى (الأنروا)، حيث تناول معه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والتسهيلات التي تقدمها الوكالة لهم.

استهل بيير كرينبول اللقاء بالتأكيد على الأهمية البالغة لدور مصر فى تحقيق وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وتوفير أشكال الدعم كافة الذي تقدمه مصر لأنظمة الوكالة.
قال السفير الدكتور بدر عبدالعاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، "إن وزير الخارجية عرض الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وضرورة العمل على تهيئة المناخ أمام استئناف مفاوضات الحل النهائى بما يؤدى إلى التوصل لتسوية دائمة للقضية الفلسطينية تحقق تطلعات الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
كما استعرض وزير الخارجية التحضيرات الجارية لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار غزة فى

القاهرة بالتنسيق مع حكومة مملكة النرويج بما يسمح بإعادة إعمار ما تم تدميره فى الحرب الأخيرة على قطاع غزة، مع ضرورة رفع الحصار الإسرئيلى عن قطاع غزة من خلال فتح المعابر.
من جانبه، أعرب المسئول الأممى عن تطلعهم لأهمية تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار القائم بما يسمح بتدفق المساعدات الإنسانية والمساعدات الدولية الخاصة بإعادة الإعمار، فضلا عن ضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، معربا عن تقديرهم لمستوى التعاون القائم بين الوكالة ومصر وبما يتعلق بأوضاع اللاجئين الفلسطينين وتقديم كل المساعدات الممكنة لهم.