الإفراج عن 19 متهما فى أحداث العمرانية

محلية

السبت, 25 ديسمبر 2010 10:56
خاص : بوابة الوفد

قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام اليوم السبت، إخلاء سبيل 19 متهما من المحبوسين احتياطيا فى قضية

أحداث الشغب بالعمرانية على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة ، فيما يتبقى 23 متهما محبوسين على ذمة التحقيقات فى تلك القضية.

جاء قرار النائب العام بالإفراج عن المتهمين مراعاة لظروفهم الاجتماعية والإنسانية خاصة وأن معظمهم من الطلاب.

كان النائب العام قد أمر في وقت سابق بإخلاء سبيل 42 من المتهمين في أحداث الشغب التي شهدتها منطقة العمرانية قبل نحو شهر تقريبًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة

نيابة جنوب الجيزة الكلية، فيما تم تجديد حبس 42 متهما آخرين على ذمة التحقيقات أفرج عن 19 منهم اليوم السبت.

وقرر النائب العام سابقًا الإفراج عن 74 متهما في تلك الأحداث، في ضوء ما أسفرت عنه عمليات الفحص والدراسة التي أجراها فريق من محققي النيابة العامة لمواقف المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات في ذات الوقائع للوقوف على طبيعة أوضاعهم الصحية والإنسانية، وذلك إثر قراره السابق إصداره بهذا الشأن.

وباشرت نيابة جنوب الجيزة بإشراف المستشار مجاهد على المحامي العام الأول للنيابة التحقيق مع 154 متهما ونسبت إليهم ارتكاب أعمال شغب وتحطيم واعتداءات ضد قوات الأمن والشرطة بسبب إصرارهم على استكمال أعمال بناء وتشييد لإحدى الكنائس بالمخالفة للقانون.

وأكد البابا شنودة الثالث، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه سيعمل على الإفراج قبل عيد الميلاد عن عشرات المسيحيين المعتقلين على خلفية اشتراكهم في مظاهرات الشهر الماضي احتجاجا على إيقاف العمل بإحدى الكنائس بمنطقة العمرانية بالجيزة.

وأضاف البابا، في إحدى عظاته الأسبوعية بكاتدرائية العباسية أمام المئات من الأقباط، :"سأتدخل للإفراج عن المحبوسين"، مؤكدا أنه يتابع شخصيا جميع تفاصيل ملف الأحداث المتعلقة ببناء الكنيسة في منطقة العمرانية والذي تقول السلطات إنه تم من دون رخصة بناء رسمية.

أهم الاخبار