رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد مفاوضات ناجحة من الجانبين المصري والسعودي

مؤسسة الطواف توافق علي تقديم خدمات مميزة للحج

محلية

الأحد, 31 أغسطس 2014 06:18
مؤسسة الطواف توافق علي تقديم خدمات مميزة للحج
كتبت: فاطمة عياد

نجحت اللجنة الموسعة من وزارة السياحة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الموجودة حالياً بالأراضى المقدسة بالسعودية فى الاتفاق على خدمات متميزة لحجاج السياحة خاصة البرامج الاقتصادية..

كما شهدت المفاوضات تعاوناً كبيراً من مؤسسة الطوافة لحل مشكلة مضاعفة أسعار خدمات الحج الاقتصادى حيث تم الاتفاق على تخفيض نسبة الزيادة 70 % ويقابلها خدمات متميزة تقدم لأول مرة للحج الاقتصادى..
وبعد مفاوضات عديدة تم التوصل إلى رفع الخدمات المقدمة لحجاج المستوى البري لتكون فى هناجر مكيفة للمرة الأولى فى تاريخ الحج، وأيضاً زيادة خدمات الإعاشة والتغذية بالشكل الذي يحث على راحة الحاج.
كما تم الاتفاق على زيادة الخدمات التى ستقدم للمستوى الاقتصادى من حيث زيادة عدد الوجبات كماً ونوعاً بالإضافة إلى زيادة عدد الحمامات فى منى وعرفات، أيضاً توفير الخيام المكيفة فى منى وعرفات، كما تم الاتفاق مع المؤسسة على الإبقاء على الخدمات السياحية المميزة للمستويين (4، 5)

نجوم من حيث الخدمات والوجبات والبوفيهات المفتوحة وكافة الخدمات المعتادة فى مثل هذه المستويات التى تميز الحج السياحى وتحقق الراحة للحجاج.
بالإضافة إلى ذلك ناقش وفد الغرفة الإجراءات الجديدة التى وضعتها وزارة الحج لتسجيل الشركات وتوثيق العقود، حيث تم تدريب عدد من موظفى الوزارة والغرفة على النظام الجديد وتم تنظيم عدة دورات لمندوبي الشركات على النظام الجديد، كما تم إنشاء مركز خدمة بمقر غرفة الشركات بالبعثة وتزويده بأجهزة الكمبيوتر وشبكة الإنترنت لتتمكن الشركات من استخدامه للدخول على النظام وتسجيل نفسها وتوثيق عقودها، وأيضاً تم الاتفاق على إيفاد موظفي الغرفة من الوزارة والغرفة إلى المؤسسة وتخصيص مكتب لهم بالمؤسسة لتقديم الدعم الفنى للشركات ومساعدتها فى الإجراءات.
وقد أجرى الوفد المصرى المُشكّل من الوزارة والغرفة برئاسة مصطفى عبداللطيف
وكيل أول وزارة السياحة ومن الغرفة ناصر تركى نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسي وإيهاب عبدالعال وعلاء الغمرى أعضاء المجلس وأعضاء لجنة السياحة الدينية وأسامة عمارة الأمين العام ومقرر اللجنة مفاوضات ومباحثات مكثفة مع المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية للتوصل إلى اتفاق بشأن الخدمات المقدمة لحجاج السياحة وأسعارها، حيث بدأت أولى مراحل تلك المباحثات أول من أمس، حيث تم الاجتماع بمسئولى المؤسسة وتمت مناقشة الإطار العام للخدمات التى ستقدم للحجاج وأماكن حجاج السياحة..
كما تم مناقشة كيفية حل بعض المشاكل التى ظهرت أمام الشركات السياحية خطوات وإجراءات التوثيق الإلكترونى للعقود.
ثم استكمل وفد الغرفة المفاوضات أمس مع مسئولى المؤسسة فى إطار العلاقات التجارية، وقد شهدت تلك المباحثات تعاوناً إيجابياً ملموساً من جانب مسئولى المؤسسة، حيث أوضح وفد الغرفة التوجه العام للدولة نحو تعظيم الخدمات التى ستقدم للحجاج المصريين خاصة المستوى الاقتصادى والبري..
هذا وقد تحوّل مقر البعثة المصرية إلى خلية نحل حيث يصارع مندوبو الشركات الوقت لإنهاء إجراءاتهم ويعاونهم فى ذلك جميع موظفى الوزارة والغرفة حيث يعمل الموظفون على مدار الساعة لتلبية احتياجات الشركات ومساعدتها فى إنهاء إجراءاتهم.

 

أهم الاخبار