إضراب سائقي المنوفية بسبب الضرائب

محلية

الجمعة, 24 ديسمبر 2010 18:25
كتب: أسامة نبيل

أعلن العشرات من السائقين "الأجرة والنقل" في مواقف المنوفية الدخول في إضراب مفتوح حتى تنفيذ مطالبهم، بسبب القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة بخصوص دفع ضرائب على جميع السيارات بدءًا من شهر أغسطس 2011. وقال أحد المعتصمين لـ"الوفد": الاعتصام بدأ وسيستمر حتى تنفيذ مطالبنا ولن نفض الاعتصام إلا بوقف قرارات الحكومة بشأن الضرائب الجديدة على سيارات النقل والأجرة بدعوى أنها "قديمة" وأن عمرها الافتراضي تخطى

الـ20 عاما، مشيرًا إلى أن كل السيارات الموجودة بمواقف المنوفية تعود لهذا التاريخ وبالتالي فكلها ستوضع تحت القرار الجديد.

وقال: إن القرار ينص على دفع ما بين ألف و3 آلاف جنيه كضريبة تشمل سيارات الأجرة والنقل، ولذلك قررنا الاعتصام لأننا لن نستطيع دفع هذه المبالغ، خاصة أن هناك جماعات تقف على الطرق

السريعة تحمل أسلحة وتحرق السيارات التي تخالف الاعتصام وتخرج للعمل وبالتالي فنحن في اعتصام مفتوح حتى نعرف ماذا ستفعل الحكومة وهل سينفذ هذا القانون أم لا ؟.

ويضيف أن سيارته يصل سعرها إلى 140 ألف جنيه فأنا سأسلمها إلى الحكومة ليفعلوا بها ما يشاءون لأني لن أستطيع الإيفاء بدفع مبالغ الغرامات والضرائب الجديدة، فنحن مهددون بخراب البيت من كل جانب إذ أننا لا نستطيع النزول للعمل حيث سنتعرض لحرق سياراتنا من جانب المعتصمين ومن ناحية أخرى لن نرضى بتطبيق هذا القانون الظالم علينا.

 

أهم الاخبار