رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السياحة تشارك في فعاليات الاجتماع الرابع لطريق الحرير

محلية

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 10:23
السياحة تشارك في فعاليات الاجتماع الرابع لطريق الحرير
كتبت - فاطمة عياد:

شاركت وزارة السياحة في فعاليات الاجتماع الرابع لطريق الحرير التابع لمنظمة السياحة العالمية والذي عقد في تبليسي بجورجيا .

شارك في الاجتماع وفود من الدول الأعضاء في طريق الحرير ومنها مصر، العراق، تركيا ، كرواتيا، ايطاليا، أرمينيا، جورجيا، البانيا، روسيا، كوريا، أذربيجان، كازاخستان، فضلا عن مسئول من منظمة اليونسكو .
استهدف الاجتماع تنشيط التنمية المستدامة والحفاظ على التراث في الـ 31 دولة المشاركة بطريق الحرير.
تطرقت الندوة الأولى لمسارات طريق الحرير والتي استضافها اتحاد المطارات في جورجيا إلى تنمية الاتصال الجوي بين دول طريق الحرير بفتح خطوط طيران جديدة، تنمية وتطوير المطارات، إزالة العوائق أمام تأشيرات الدخول بين دول طريق الحرير، أهمية التعاون بين القطاع السياحي وخطوط الطيران المختلفة.
يذكر أن وزارة السياحة قد اتخذت خطوات هامة بشأن تواجدها في مجموعة دول طريق

الحرير وذلك لتعظيم استفادة مصر من هذا المشروع أسوة بالدول الأخرى المشاركة وذلك بتشكيل لجنة من القطاع الحكومي والخاص كأعضاء فريق العمل الرسمي لطريق الحرير لدى منظمة السياحة العالمية بهدف اقتراح الآليات لتفعيل العمل مع دول طريق الحرير وبذل الجهود الرامية إلى إبراز المواقع المصرية عن هذا الطريق التاريخي المهم من خلال إصدار نشرات وإنتاج أفلام عن هذه المواقع وتقديم مصر بشكل مبتكر جذاب ضمن المقاصد الواقعة على طريق الحرير مما يساعد على جذب مزيد من السياحة الثقافية والترفيهية .

أهم الاخبار