رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر للطيران تستعد لتجديد اعتماد شهادة الأيوزا الدولية

محلية

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 11:01
مصر للطيران تستعد لتجديد اعتماد شهادة الأيوزا الدولية
كتب – محمد على:

تستقبل شركة مصر للطيران خلال شهر سبتمبر المقبل، وفداً دولياً لتجديد اعتماد الشركة على شهادة الأيوزا الممنوحة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الأياتا" لشركات الطيران في مجال السلامة والجودة.

صرح بذلك الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.
أضاف الحفني أن تفتيش الأيوزا سوف يشمل مراجعة الأعمال والإجراءات كافة المطبقة فى مجال الخدمة المقدمة للركاب ونقل البضائع وكذلك الخدمات الأرضية والصيانة والأعمال الفنية وغيرها من خدمات مصرللطيران في مجال النقل الجوي وذلك لضمان مطابقتها بمعايير السلامة والجودة المطبقة

عالمياُ، وتعد هذه المرة السادسة على التوالي للحصول على هذه الشهادة، بعدما حصلت عليها مصر للطيران للمرة الأولى فى عام 2004 وتم تجديدها فى أعوام 2006 و2008 و2010 و2012 دون أي ملاحظات.
يذكر ان شهادة الايوزا هى من اعلى الشهادات الدولية فى مجال السلامة والجودة يتم منحها لشركات الطيران التى تجتاز معايير السلامة والجودة وفقا للمقاييس العالمية ويتم تجديدها كل عامين.
من ناحية اخرى حصل مركز تدريب مصر للطيران
أخيرا علي تجديد اعتماد شهادة الأيزو "9001" الخاص بنظام إدارة الجودة لأجهزة الطيران التمثيلى والتدريب الفنى وتصميم وتطوير البرامج التدريبية، كما تم تجديد شهادة الأيزو "14001" الخاصة بنظام إدارة البيئة وجميع أنشطة التدريب الذى يعكس مدى ريادة مركز التدريب والتزامه بالمعايير الدولية المستحدثة فى مجال حماية البيئة، كما حصل على المركز على تجديد شهادة الأيزو "18001" الخاصة بالسلامة والصحة المهنية.
تعد هذه الاعتمادات الدولية التى يحرص مركز تدريب مصر للطيران
على تجديد صلاحيتها سنويا تجعله ينافس المراكز العالمية في الشرق الأوسط وافريقيا وأوروبا التى تشترط الحصول على هذه الاعتمادات الدولية عند إجراء الاتفاقيات التى تؤكد مدى مواكبة المركز لاحدث التطورات العالمية فى التدريب.

أهم الاخبار