عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تجدد دعمها للمبادرة المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت جامعة الدول العربية ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل نهائى ودعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بشكل دائم وذلك حتى تتمكن الدول العربية من تقديم كل شكال الدعم للشعب الفلسطيني فى غزة.

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بالجامعة إن الجامعة العربية تقوم باتصالات مكثفة من خلال أمينها العام د. نبيل العربي منذ اللحظة الأولى من وقوع العدوان مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لوقف هذا العدوان.
وأشارت فى تصريحات للصحفيين لها اليوم إلى أن التحرك العربي الذى يتم حاليا يجرى على مستويين الأول على المستوى الإقليمي حيث يقوم الأمين العام مع وفد وزارى عربي خلال الفترة المقبلة بزيارة إلى قطاع غزة للاطلاع على حجم الدمار الذى حدث فى القطاع وتقييم الوضع على الأرض كما ستكون هناك زيارة ثانية

من خلال قوافل المساعدات التابعة للجامعة العربية التى تصل غزة والتى تحمل رسالة تضامن عربية باسم الدول العربية جميعا.
وأضافت أن المستوى الثانى من التحرك على المستوى الدولى حيث تم طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن بناء على طلب من عدد من رؤساء الدول، لافتة إلى أن الأمين العام قام بعمل اتصالات بالعديد من سفراء دول العالم لشرح تطورات الأوضاع فى غزة والتحضير للمؤتمر الدولى لإعادة إعمار غزة والمقرر انعقاده الشهر المقبل.
وأعربت عن أملها فى أن يسفر هذا التحرك العربي والدولي فى إنهاء العدوان على غزة.