رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم: إنهاء مشاكل الري يوليو المقبل

 

قال جلال مصطفي عيد محافظ الفيوم، إن مشكلات مياه الري بالمحافظة ستنتهي بالكامل بعد 6 أشهر، بمجرد الانتهاء من مشروعي المصرف القاطع، الذي يمتد بموازاة بحيرة قارون حتي يصب في بحيرات وادي الريان بطول 27 كيلو مترا والذي يبلغ تكاليفه الإجمالية أكثر من 300 مليون جنيه. وأضاف عيد أن المصرف الجديد يهدف إلي تخفيض منسوب بحيرات قارون الريان وتحقيق الاتزان المائي فيهما إلي جانب تحسين حالة الري والصرف في مئات الآلاف من الأفدنة بالفيوم بالإضافة إلي مشروع استكمال ترعة قوتة.

وأوضح أن هذه المشروعات تعمل علي توفير مياه الري لأكثر من 70 ألف فدان غرب محافظة الفيوم أي مايمثل 20% من الزراعة بالمحافظة.

وعن مياه الشرب صرح عيد بأن المحافظة، ستشهد طفرة في مياه الشرب بعد أقل من شهر لم تشهدها طوال حياتها

بعد نقل 80 ألف متر مكعب من محطة جنوب الفيوم إلي مركزي أبشواي ويوسف الصديق وبذلك ستحل مشكلة المياه في هذه المنطقة بالكامل.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ 3 طبقات من الشبكات لمحطات مياه الشرب بالمحافظة ووصلت إجمالي تكلفتها إلي مليار جنيه , وأعلن المحافظ أنه تجرى عمليات تطوير قرية شكشوك على شاطئ بحيرة قارون بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ مركز التدريب بالقرية وأنه سيتم خلال 6 أشهر الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بالقريةوالذى كان معطلا من 15 سنة .