عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعزوع: تقليص عدد المكاتب السياحية لترشيد الإنفاق

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، اتجاه الوزارة لتقليص عدد المكاتب السياحية فى ضوء توجه الدولة لترشيد الإنفاق الحكومى، مشيرًا إلى أن معظم المكاتب السياحية لا تهتم إلا بالجزء الذى يمثل الموقع الجغرافى للمكتب، وأنه سيتم إعادة النظر فى خريطة المكاتب السياحية بما يعظم الاستفادة منها دون الإخلال بمنظومة الترويج السياحى وتعظيم دور العلاقات العامة.

وشدد زعزوع على ضرورة إعادة تقييم الأداء فى المرحلة القادمة، وأن الفترة الحالية ستشهد إصدار قرارات سفر لمديرين وملحقين جدد وعودة آخرين، مشيرًا إلى أهمية التأهيل الجيد للمرشحين للمكاتب السياحية بوصفهم سفراء لنا فى تلك الأسواق السياحية.
وأشار وزير السياحة إلى أن الوزارة وهيئة التنشيط بصدد وضع حزمة من الإجراءات لإنجاح السياحة الثقافية وتنميتها، وكذلك أيضًا بالنسبة للسياحة الداخلية وسياحة المؤتمرات والأحداث والمهرجانات السياحية.
وأوضح الوزير ضرورة التعرف على أى معوقات تواجه السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية والعمل على تذليلها، بما يساهم فى استعادة الحركة السياحية الوافدة.
وتابع أن تحفيز الطيران يتم وفق دراسة دقيقة من الناحية الاقتصادية، ويتم تقييمه على فترات، فعلى سبيل المثال خلال الفترة الماضية كل دولار تم إنفاقه فى التحفيز كان عائده 18 دولارًا.
فى نهاية اللقاء أوضح الوزير أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لتلقى الشكاوى والمقترحات من العاملين بالهيئة والعمل على حلها، وذلك بهدف خلق أفضل الأجواء لتحقيق الأهداف والخطط الخاصة بالهيئة.