رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استخدام المدارس الحقلية لمحو الأمية بالفيوم

محلية

الجمعة, 24 ديسمبر 2010 13:16
الفيوم: سيد الشورة


أوصى جلال مصطفي سعيد، محافظ الفيوم، باستغلال المدارس الحقلية، فى محو الأمية، مشددا على ضرورة التعامل مع أي معوقات تواجه مشروع محو الأمية، الذي يتم تنفيذه بالمحافظة.

وأشار إلى ضرورة التخلى عن فصول محو الأمية بمسماها وصورتها التقليدية واستخدام أساليب حديثة تكون أكثر جذبا للدارسين لتحفيزهم على الاستمرار فى التعلم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الفيوم مع القائمين على تنفيذ برامج مشروع محو الأمية من مختلف القطاعات والهيئات ومسئولى محو

الامية.

وأوضح أنه سيتم عقد عدة بروتوكولات بين الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وعدد من الجهات ذات الصلة بالموضوع والتى من شأنها رفع سقف أعداد الدارسين وتأهيل وتدعيم المدرس مع ضرورة توعية الدارسين بالنتائج الإيجابية للتعليم فى حياتهم عامة.

من ناحية أخرى قررالمحافظ استثمار المدارس الصديقة للفتيات والمخصصة لمبادرة تعليم الفتيات والتى يبلغ عددها 276 مدرسة على مستوى المحافظة

والمنتشرة فى الأماكن النائية بالقرى والنجوع وذلك للمساهمة فى مكافحة الأمية وتعليم المتسربين من التعليم من خلال الميسرة المؤهلة لكونها قوة فعالة وتدعيمها بكافة الوسائل للقضاء على الأمية.

وطالب بضرورة استمرار تكاتف كافة الجهود الحكومية والمجتمعية من خلال استراتيجية عمل متكاملة تتبنى فيها الطرق غير التقليدية للقضاء على الأمية والتعامل مع الأعداد الحالية من الأميين ومكافحة الارتداد وتنمية مهارات ما بعد محو الأمية وسد منابع الأمية من خلال إتاحة الخدمة التعليمية لأقرب نقطة للدارسين والعمل على إزالة كافة المعوقات سواء فى التخطيط أو التنفيذ لنصل إلى المستهدف الحقيقى من المشروع كماً وكيفاً.

أهم الاخبار