رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبيب: 3 محاور لإرساء دعائم التنمية المحلية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن إستراتيجية إرساء دعائم التنمية المحلية تعتمد على ثلاثة محاور.

يتناول المحور الأول البنية التحتية للوزارة وبناء هيكل تنظيمي يعتمد على الشباب من خلال بناء قاعدة تكنولوجية للربط المعلوماتي بين المحليات وبناء شبكة للمؤتمرات المحلية (فيديو كونفرانس).

أضاف أن المحور الثاني هو محور الإدارة المحلية ويتمثل في تحويل العمل بالإدارة المحلية إلى كادر خاص ذي مسار وظيفي متخصص وبناء قاعدة من القيادات التنفيذية المؤهلة.

تابع: "أما المحور الثالث فهو محور التنمية المحلية الذى يركز على دعم  اللامركزية من خلال وضع سياسات الهيكلة البشرية والتنسيق والحوار المستمر مع جميع الوزارات ومتابعة وتقييم الأداء المحلي".

أكد أن هذه الإستراتيجية تستند إلى أهمية التنسيق والتكامل بين علم الوزارة والوزارات المركزية المعنية التي تنفذ مشروعاتها على أرض المحافظات، ومن هذا المنطلق

كان من أولويات منهجية العمل بوزارة التنمية المحلية استكمال وتحديث وتطوير البنية المعلوماتية بالوزارة وأجهزتها التابعة وإنشاء شبكة للربط بالبيانات بين الوزارة وتلك الأجهزة وإنشاء قواعد بيانات تخدم محاور برامج عمل الوزارة التنموية لإمكان عرض انجازاتها وبرامجها على الشبكة المحلية والشبكة الدولية (الانترنت) وبناء قاعدة من القيادات التنفيذية المؤهلة والمدربة على احدث البرامج المتقدمة للإدارة المحلية.

جاء ذلك خلال بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين وزارة التنمية المحلية  ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء ويستمر لمدة ثلاث سنوات•