رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم العالى: لا تسامح مع المخربين بالجامعات

محلية

الأحد, 13 يوليو 2014 10:28
التعليم العالى: لا تسامح مع المخربين بالجامعات
الإسكندرية ـ شيرين طاهر:

حذر الدكتور سيد عبدالخالق وزير التعليم العالى جماعة الإخوان من أى عمليات تخريب أو أعمال إرهابية تحدث داخل الجامعات المصرية.

وقال إنه لن يترك أحدًا يخرب داخل الجامعات المصرية، ولن يتسامح مع أحد، مشدداً على ضرورة التصدى للمخربين من خلال الحوار والاتصال المباشر معهم.

وأكد الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى أن عودة الحرس الجامعى إلى الجامعات مرة أخرى مرتبط بحكم قضائى نهائى بات وواجب النفاذ كما خرج من الجامعات وفقاُ لحكم قضائى نهائى أيضاً، مشيراً إلى أن الأمر مرتبط باستقرار الجامعات أولاً .

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى القومى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومسؤولى رعاية الشباب بالجامعات والمعاهد المصرية بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية، بحضور الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية . كما حضر فوج من موظفي الجامعات المصرية يضم 450 موظفا.

وأشار " عبد الخالق "  إلى أن العبارات المسيئة التى تكتب على حوائط الجامعات جميعها تحتوى على سب وقذف، وبعضها يخدش حياء الرجال قبل السيدات، مؤكدا أن وزارته عازمة على وضع إستراتيجية جديدة تحتوى على ما نريده

من التعليم العالى فى مصر، مشيراً إلى أنه لا تقدم حقيقى إلا بالتعليم، وأن قانون تنظيم الجامعات فى مراحله الأخيرة .

قال "عبدالخالق" إنه لأول مرة يتم وضع فصل كامل في مشروع قانون الجامعات الجديد متعلق بالعاملين فى الجامعات المصرية لتنظيم كل أمورهم صحيًا وماديًا وجداول مرتباتهم  مضيفا أننا فى القانون الجديد لدينا نظرة لأصحاب المعاشات وكبار السن من العاملين بالجامعات المصرية بهدف توفير حياة كريمة لهم، لافتاً إلى أن العاملين فى الجامعات يمثلون الضلع الأول فى العموصل الدكتور سيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، مساء السبت، إلى الإسكندرية، لافتتاح أول فوج للعاملين بالجامعات بمقر المدينة الشبابية في أبوقير، بحضور الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية ونوابه.

أهم الاخبار