700 جنيه راتباً شهرياً لمجاهدي سيناء

محلية

الخميس, 23 ديسمبر 2010 14:06
العريش: أ ش أ

تمت الموافقة على صرف رواتب للمجاهدين بشمال سيناء ممن كان لهم دور واضح قبل وأثناء حرب أكتوبر، بواقع 700 جنيه شهريا، منها 500 جنيه من وزارة المالية و200 جنيه من وزارة التضامن الاجتماعى ، وقال عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء - فى تصريح اليوم "الخميس" - "إن الصرف تم اعتبارا من شهر نوفمبر الماضى .

وقال "جهامة" إنه تم تعيين مندوبين بمختلف المحافظات التى يوجد بها مجاهدون

ليكونوا حلقة الوصل بين الجمعية ومقرها العريش بمحافظة شمال سيناء وبين المجاهدين فى أماكن إقامتهم، مشيرا لأن ما تحقق لأعضاء الجمعية مؤخرا من زيادة مكافآتهم من 13 جنيها إلى 700 جنيه شهريا ، يرجع إلى جهود مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء بعد أن طال انتظارهم لأكثر من 10 سنوات.

من جهة أخرى، وافق المحافظ على تخصيص قطعة

أرض بحى المساعيد لإقامة مبنى مناسب للجمعية يمكن من خلاله ممارسة كافة الأنشطة للمجاهدين وأسرهم، حيث يقوم مستشار التخطيط العمرانى بتحديد المكان المناسب حتى يمكن استصدار قرار التخصيص ورخصة البنا ، كما تم منح أعضاء الجمعية 10 تأشيرات حج سنويا يتم توزيعها على المجاهدين حسب الأولوية، وستشمل القائمة فيما بعد الأرامل وزوجات المجاهدين.

يشار إلى أن أعضاء الجمعية البالغ عددهم 757 عضوا منتشرون بمحافظات قنا وسيناء وبعض محافظات الجمهورية، ممن كان لهم دور واضح قبل وأثناء حرب أكتوبر المجيدة، وكرمهم رئيس الجمهورية بمنحهم أنواط الامتياز من الطبقة الأولى .

 

أهم الاخبار