رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيادة أسعار الوقود قادمة لا محالة

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية ان زيادة أسعار الوقود قادمة لا محالة وأن إصدار القرار بالزيادة مسألة وقت تحدده الحكومة .

وأشار الوزير مجددا إلي أن رسالة الرئيس عبدالفتاح  السيسي بضرورة السيطرة علي الدين العام تتطلب النظر في أمر أسعار الوقود، وتشمل البنزين والسولار وجميع المنتجات البترولية، ورفض الوزير الإفصاح عن القيمة الجديدة لأسعار الوقود بعد الزيادة، كما رفض الوزير تحديد الموعد باعتبار أنه من سطات الحكومة وليس وزارة البترول.
وأشار الوزير إلي أن دعم الوقود بلغ 130 مليار جنيه  والمطلوب للدعم حاليا وفقا لموازنة الدولة 100 مليار جنيه، مشيرا إلي استمرار ضخ كميات الوقود اليومية المخصصة لاحتياجات البلاد وتشمل 38 ألف طن سولار و18 ألف طن بنزين يوميا.
وتعهد الوزير بتوفير الكميات الإضافية من البتزين والسولار في أيام الذروة خلال شهر  رمضان  خاصة في مناطق المصايف والمحافظات النائية .
وأكد مصدر مسئول رفض ذكر اسمه في هيئة البترول  أن الزيادة المقررة لأسعار البنزين  تشمل زيادة تدريجية بواقع 25% سنويا وفقا لأسعار التكلفة لمنتج الوقود، ومن المقرر أن تشمل الزيادة 50 قرشا كبداية لإضافتها لسعر لتر البنزين بأنواعه المختلفة، وأنه تقرر أن يتم تطبيق زياد ة الأسعار علي بنزين 80 و92 في وقت واحد لتفادي حدوث أزمات، عقب الإقبال الشديد علي نوع من البنزين لاستغلال فرق الأسعار كما حدث مع زيادة بنزين 95  وامتنع أصحاب السيارات الفارهة من تموين سيارتهم ببنزين 95 وسحب بنزين 92 رغم خطورة البنزين الأقل أوكتين علي سيارتهم.