رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المشايخ سيناء يستنكرون تفجير الغاز

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 21:59
شمال سيناء – خالد الشريف :

استنكر المشايخ والقوى السياسية حادث تفجير محطة وخط الغاز بمنطقة الطويل جنوب شرق العريش.

وأكد سلامة الرقيعى عضو مجلس الشعب السابق أن تكرار هذا العمل التخريبى لا يفعله أحد من أبناء سيناء ،بل هناك عصابات منظمة قد تكون لها إدارة خارجية تعمل على زعزعة الاستقرار أو لتعطيل أهداف الثورة ، وأنه على جميع أبناء سيناء الحفاظ على تلك المنشآت الحيوية بدافع الحس الوطنى الذى وصد لكل تخريب .

ولم يستبعد"الرقيعي " أن يكون وراء هذا العمل من يريدون أن ينتقموا لما يحدث لحسين سالم ومن وراءه من المنتفعين ، وهم أعضاء فى منظمات اجرامية مستفيدة مما كان .

وأعلن عبد الرحمن الشوربجى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة استنكاره لهذا العمل وفى هذا التوقيت بالذات ،مشيراً إلى أنه لا علاقة له بالسياسة أو منع تصدير الغاز إلى اسرائيل

،خاصة أن هناك خطوات جادة من الحكومة الحالية باعادة النظر فى اتفاقية تصدير الغاز إلى اسرائيل
ومراجعة اتفاقيات التصدير مع الدول الأخرى ،مؤكداً انه عمل تخريبى بحت يهدف لاحداث حالة من الفوضى والانفلات الأمنى ، وأنه لا يمكن أن يكون وراءه أحد من سيناء .

وأضاف عماد البلك الناشط السياسى وعضو ائتلاف الثورة أن جميع أبناء سيناء يرفضون مثل هذا العمل الذى يؤثر على الاقتصاد القومى ويعطل مشروعات التنمية ،مشيرا إلى أن وراءه تخطيط منظم يستهدف اقتصاد واستقرار مصر ، بدليل تشابه أسلوب التفجير المتبع وبنفس المواد التفجيرية.

ومن جانبه أكد المهندس على فريج راشد رئيس مجلس ادارة جمعية القبائل العربية ووكيل مؤسسى الحزب العربى

للعدل والمساواة أن ما حدث لا يعبر عن طبيعة المجتمع السيناوى ، وأن من قاموا بهذا العمل الاجرامى الذى يرفضه الجميع هم فئة تستهدف أمن واستقرار سيناء.

وطالب أهالى سيناء بضرورة التضامن مع الدولة والأجهزة المعنية من أجل دعم الاستقرار وحماية ثرواتنا القومية ،مشيرا إلى أن هذا العمل ليس من سلوك أبناء سيناء بدوا وحضرا ،ولا بد أن هناك أصابع خارجية وراء هذا العمل الاجرامى.

وأكد عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء ورئيس مجلس قبائل وسط سيناء أن هذا العمل لا يمكن أن يكون من أحد أبناء سيناء ،مشيرا إلى دورهم فى الجهاد ومقاومة الاحتلال والحفاظ على أرض مصر ، وأن عدد كبير منهم حاصل على نوط الامتياز من الدرجة الأولى ، ولا يمكن أن يفكروا فى الاضرار بمصر ، مهما كانت لهم مطالب يسعون الى تحقيقها .

وأضاف الناشط السياسى صلاح البلك أن جميع أبناء سيناء يرفضون مثل هذا العمل الذى يؤثر على الاقتصاد القومى ويبدد ثروات مصر ، وأن الفاعل المجهول فى جميع التفجيرات واحد .. بدليل تشابه الأسلوب ونفس الطريقة .

أهم الاخبار