رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد يروى تفاصيل انفجار محطة مترو شبرا

محلية

الأربعاء, 25 يونيو 2014 09:01
شاهد يروى تفاصيل انفجار محطة مترو شبرا
كتب- محمود فايد:

روى هشام الديب, مسئول الأمن الصناعى بمحطة مترو شبرا الخيمة, شهادته على انفجار المحطة الذى حدث فى الساعات الأولى من صباح اليوم, جراء قنبلة بدائية الصنع, على رصيف الجيزة، مما أسفر عن إصابة 2 من المواطنين بجراح.

وقال الديب لـ"بوابة الوفد": "فى تمام الساعة الثامنة إلا خمس دقائق من صباح اليوم كنا نتابع سير حركة الركاب بمحطة المترو خاصة أن المحطة يكون عليها ضغطا فى الساعات الأولى, وتفاجئنا بصوت انفجار كبير وضخم يصدر من ناحية الرصيف, فاتجهنا نحوه لنرى انفجارا

كبيرا اتجاه رصيف شبرا ناحية الجيزة, ومن ثم قمنا بعمل كردون حوله ومنع المواطنين والركاب من التواجد بمحيطه ومن ثم أبلغنا الجهات الأمنية بذلك".
وتابع الديب: "شاهدت كيس أسود كانت بداخله القنبلة التى انفجرت أسفل كرسى الانتظار للركاب وكان يجلس عليه المصاب الأول, والذى أصيب بجروح خطيرة وهو السيد سيد سالم إبراهيم, سائق, مؤكداً أنه لم يحدد بعد هذا المصاب هو من وضع القنبلة أو مواطن
عادى, صادف وجوده أثناء الانفجار", مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن هذا المصاب أبلغهم أنه أثناء جلوسه على الكرسى لانتظار المترو تفاجأ بالانفجار وإصابته".
وأكد الديب أن حركة المترو توقفت ما يقرب من ساعة   حتى وصول خبراء المفرقعات ورجال الأمن لتمشيط  المنطقة خوفا من وجود أى متفجرات أخرى ويتم تمشيطها بشكل سريع، وعادت الحركة وانتظمت خاصة أن المحطة رئيسية ولا يجوز إغلاقها فترة كبيرة".
جاء ذلك فى الوقت الذى عاين رجال الأمن الجنائى موقع الحادث وتحفظوا على الأحراز الخاصة ببواقى الانفجار, فيما قام الخبراء أيضا بتمشيط المنطقة من خلال الكلاب البوليسية, فيما انتشر رجال الأمن لتأمين المنطقة حفاظا على سير حركة المترو بشكل منتظم.

 

أهم الاخبار