رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موجة تظاهرات تضرب الإسكندرية

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 17:03
الإسكندرية – شيرين طاهر:

اعتصم الآلاف من عمال شركتي ستيا والدولية للفحم وموظفين بأحياء الإسكندرية أمام مقرات عملهم احتجاجا على تدهور الأوضاع داخل الهيئات الحكومية واستمرار نفوذ النظام البائد الذي مازال يسيطر على الحكم ويعمل ضد الثورة.

وكان عمال شركة ستيا قاموا بالاعتصام داخل مقر الشركة بمنطقة سموحة وقاموا بتعطيل الماكينات بمصانع الشركة احتجاجا على قيام رئيس مجلس الإدارة بالامتناع عن صرف الحوافز الشهرية
.

وأشار المعتصمون إلى أن الإدارة تقوم بنهب صندوق الزمالة لصالح الإنفاق على معارض الشركة، على الرغم أنه تم إنشاؤه من أجل احتياجات العمال .

كما قام موظفو أحياء الإسكندرية بالاعتصام أمام مقر الأحياء مطالبين بإقالة الدكتور عصام سالم محافظ الإسكندرية لاتهامه بأنه من النظام البائد، كما طالبوا بإقالة جميع لواءات

رؤساء الأحياء التابعين لجهاز مباحث أمن الدولة والنظام البائد والمعينين بالانتخاب.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها ( لا للحكم الظالم – نعم لتغيير المحليات – نطالب بعزل عصام سالم المحافظ – نطالب بحقوق المحليات).

 

وفى سياق متصل، قام عمال الشركة الدولية للفحم بالاعتصام داخل مقر الشركة بمنطقة برج العرب بالمنطقة الصناعية الرابعة احتجاجا على قيام رئيس مجلس الإدارة بإجبارهم على التوقيع على استقالات ولكشفهم الفساد داخل الشركة والتلاعب في التأمين الصحي ومكتب العمل من أجل إرضاء رئيس مجلس الإدارة.

 

أهم الاخبار