رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العرابي يلتقي سفراء أفريقيا بالقاهرة

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 16:34
القاهرة- أ ش أ:


قال وزير الخارجية محمد العرابي إنه يعتزم القيام بجولة إفريقية يرافقه خلالها ممثلو شركات مصرية ورجال الأعمال لتنشيط الدور المصري في إفريقيا وتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والمشروعات المصرية المشتركة مع دول القارة.

وأشار العرابي إلى أن هناك العديد من الإنجازات التي حققتها الشركات المصرية والمشروعات التي قامت بها الشركات المصرية في دول إفريقيا، كما هو الحال بالنسبة لنيجيريا أو غينيا الاستوائية

وتشاد وغيرها.

وأوضح أن لقاءه اليوم الثلاثاء مع السفراء الأفارقة المعتمدين لدى مصر جاء تعبيرا عن اهتمامه الكبير كوزير لخارجية مصر بالسفارات الإفريقية والعلاقات مع دول افريقيا .. مؤكدا أن ذلك جزء أصيل من استراتيجية مصر وسياستها التي تركز على الاهتمام بالتواجد في القارة الإفريقية.

وأضاف العرابي أن السفراء الأفارقة أعربوا عن اهتمامهم وترحيبهم

الكبير بهذا التوجه، وشدد على أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الاهتمام بإفريقيا والتوازن والتعاون الذي تؤكد مصر عليه دوما في كافة المجالات.

وقال إن سياسة مصر تجاه إفريقيا ستتسم بالتوازن في العلاقة مع دول حوض النيل وبقية الدول الإفريقية حتى لا تطغى علاقاتنا مع دول حوض النيل على علاقتنا مع بقية دول القارة الإفريقية. وأوضح أنه سيتم عقد لقاءات تتسم بالدورية مع سفراء الدول الإفريقية المعتمدين بالقاهرة كل ثلاثة أشهر .. مشيرا إلى أن السفراء الأفارقة أعربوا عن سعادتهم بهذا الأمر.

أهم الاخبار