رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيكل: فوجئت بحجم مشاكل "الإعلام"

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 15:31
القاهرة - أ ش أ:

نفى وزير الاعلام أسامة هيكل ماتردد عن تخفيض لعدد العاملين بالوزارة .. مؤكدا أنه لا نية مطلقا لذلك ولا لتخفيض عدد القنوات التليفزيونية.

وأشار هيكل، فى بيان وجهه للعاملين بالوزارة اليوم الثلاثاء إلى أن دورهم هو اعادة الثقة فى الاعلام المصرى وتحقيق منظومة اعلامية محترمة، مؤكدا أن لائحة الاجور للعاملين بالوزارة ستعلن قريبا بعد أن انتهى اللواء طارق المهدى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة من انجاز جزء كبير منها، بعد أن تم بحثها بالأمس وسيتم تطبيقها فى أسرع وقت بعد
طرحها على القطاعات المختلفة لتحقيق توافق عام عليها .

وأوضح ان اللائحة هدفها تحقيق العدالة لجميع العاملين بالقطاعات المختلفة.

وقال إنه فوجئ بحجم المشاكل المتراكمة التى لم يتوقعها، مشيرا الى أن معظمها يتعلق بالنواحى المالية والادارية وأن هذه المشاكل نتيجة تراكمات امتدت على مدى أكثر من 20 عاما سابقة.

وأكد أن الكفاءات العاملة بالوزارة قادرة على تقديم منتج اعلامى متميز يخاطب عقل المشاهد ويحظى بمصداقية وأن شكل الشاشة ينبغى أن

يتغير، مشددا على أن العاملين بالوزارة عليهم مسئولية كبيرة .

وأبدى ثقته في قدرة أبناء وزارة الاعلام على ذلك رغم وجود العديد من الكفاءات إلى أماكن أخرى منافسة .. وقال "إننا نسعى لاستعادة الطيور المهاجرة".

وأضاف ان سقف الاعلام المصرى ارتفع وسيرتفع خلال الفترة المقبلة وأن ذلك يقابله مسئولية على العاملين للنهوض بالاعلام المصرى واعادة المصداقية التى افتقدها قبل 25 يناير وأن عليه اصلاح تلك الأخطاء وأول خطوة هى الاعتراف بالخطأ وتحديده.

كما أكد وزير الاعلام، فى ختام بيانه، أن تكليفه بوزارة الاعلام مهمة صعبة خاصة فى الظروف الحالية ولكنه لايستطيع التخلى عن هذا الواجب الوطنى فى هذه المرحلة التاريخية التى تمر بها البلاد .

 

أهم الاخبار