رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرة للتاكسي الأبيض أمام مقر الوطني


جدد العشرات من سائقي التاكسي الأبيض تظاهرهم صباح اليوم الخميس، أمام مقر الحزب الوطني, احتجاجًا على تعنت البنوك فى منح خطابات تجديد التراخيص للسائقين والتي انتهت قبل شهرين.

وقال السائقون المنضمون للمرحلة الثانية من المشروع والتي من المفترض تمتعها بامتياز إعلان وزارة المالية: إن البنوك مُصرة على موقفها المتعنت من تجديد التراخيص رغم الخطاب الذي أرسلته الوزارة للبنوك مطلع الشهر الماضي وطلبت فيه إيداع قيمة الإعلان البالغة 255 جنيهًا شهريًا بحسابات أصحاب التاكسي البالغ عددهم 3200 سائق بأثر رجعي من بداية شهر سبتمبر.

وطالب المتظاهرون بالانضمام إلى المرحلة الأولى طبقًا لإعلان وزارة المالية منذ بدايه تطبيق المشروع, وتقدموا بمذكرة إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان تسلمها ضياء

المرغني عضو المجلس, لافتا لرفعها إلى الجهات المعنية للوصول إلى حلول تضمن الخروج من الأزمة.

وردد المتظاهرون هتافات منها: "بطرس غالي قال فى التليفزيون وكلامه طلع كله صابون"، و"مش عايزين مش عايزين الـ255 "، "إحنا كنا مرتاحين ضحكوا علينا الغشاشين", كما رفعوا لافتات مكتوبًا عليها 3000 سائق ضحايا المشروع القومي.

ورفض السائقون التفاوض مع مسئولي الحزب الوطني وحقوق الانسان, وطالبوا بأن يكون التفاوض فى العلن لفقدان الثقة فى الوعود الحكومية السابقة.